عاجل
الأحد 19 مايو 2024

الصين تمنح صحفياً مصرياً جائزة الصداقة 2017

الميزان

منحت الصين الصحفي المصري حسام المغربي، والذي يعمل خبيرا عربيا بمركز المعلومات الصيني المعروف بـموقع شبكة الصين الإخباري بالعاصمة الصينية بكين جائزة "الصداقة" لعام 2017، أحد أهم الجوائز التي تمنحها الحكومة الصينية منذ عام 1991، للخبراء الأجانب العاملين بها في مجالات البحوث العلمية والاقتصاد والتعليم والثقافة والإعلام تقديرا لإسهاماتهم في البناء الاقتصادي والتنمية بالصين.. إضافة لتعزيز التعاون والصداقة بين الصين وبلدانهم.

وقال الصحفي حسام المغربي، وهو من مواليد عام 1979 والذي يعد أصغر خبير أجنبي يمنح الجائزة، أن "الفضل في نجاحه يعود إلى روح فريق العمل وتصميمه على تقديم الأفضل دائما لإظهار صورة الصين الحقيقية للعالم. مشيرا إلى أن هذه الجائزة ليست مجرد تشريف، بل هي تحفيز لمواصلة المشاركة بشكل نشط في تقديم المساهمات المستحقة لإعلاء اسم مصر".

وأشار المغربي إلى أنه طوال السنوات الماضية في الصين ومنذ انضمامه لأسرة شبكة الصين، وهو لا يكف عن تعلم المزيد من فنون التحرير الصحفي الإلكتروني، كونه وسيلة فعالة لتعريف العالم بالصين.. مضيفا أنه عندما حصل على تكريم الموظف المثالي بعد عام واحد من بداية عمله بموقع شبكة الصين الإخباري، كانت هذه علامة واضحة على أن لكل مجتهد نصيبا ولو في الصين، لتدفعه بعدها روحه التنافسية لتحقيق المزيد من النجاحات. مؤكدا أنه سيواصل المشاركة بشكل نشط في تقديم المساهمات المستحقة.

وأعرب عن أمله في رؤية المزيد من التعاون بين مصر والصين في المجال الثقافي المزدهر، وأن تحافظ مصر دائما على موقعها في صدارة قائمة التعاون الثقافي بين الصين ودول غرب آسيا وشمال أفريقيا، وهو ما سينعكس تأثيره بالتأكيد على باقي القطاعات من سياسة واستثمار وتجارة وغيرها.

وكان رئيس مجلس الوزراء الصيني لى كه تشيانغ قد أشار خلال الاحتفالية إلى حاجة الصين للموهوبين لتحقيق إسهامات جديدة رفيعة المستوى ذات جودة أفضل وبطريقة أكثر استدامة.. واصفا الخبراء الأجانب الذين يعملون جنبا إلى جنب مع الشعب الصيني، ويشاركوه أوقات السعادة والشدة بأنهم "شركاء وشهود" على التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتقدم في الصين.