عاجل
الأحد 19 مايو 2024

وزير التموين يوجه بسرعة الرد على شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن

الميزان

وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بسرعة التفاعل والرد على كافة شكاوى المواطنين الواردة من خلال بوابة الشكاوى الإلكترونية والخط الساخن للوزارة 19280، وكذا الواردة على الصفحة الرسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية على فيسبوك.

جاء ذلك خلال كلمة لمستشار الوزير للمعلومات عمر مدكور، خلال ورشة التدريب على التعامل وإستقبال الشكاوى والرد عليها إلكترونيا بالتنسيق مع كافة قطاعات الوزارة.

ضمت الورشة مختلف القطاعات ومديريات التموين والتجارة الداخلية لاستعراض آليات تنفيذ منظومة الشكاوى الإلكترونية للمواطنين، بحضور مستشار الوزير للمعلومات عمر مدكور، ومدير منظومة الشكاوى الإلكترونية بمجلس الوزراء طارق الرفاعى، ومدير متابعة شكاوى الجهات الحكومية كرم خليفة، ومدير متابعة شكاوى وزارة التموين بمجلس الوزراء أحمد فاضل.

من جانبه، قال الدكتور طارق الرفاعي إنه تم تدريب المشاركين في ورشة العمل على التعامل مع المنظومة واستقبال الشكاوى والرد عليها الكترونيا بالتنسيق مع كافة القطاعات.

أضاف «الرفاعي» أن تفعيل منظومة الشكاوى الإلكترونية التابعة لمجلس الوزراء تأتي تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية رقم 17 لسنة 2017 وقرار مجلس الوزراء رقم 1855 الذي يضمن تعاطي كافة الوزارات والجهات الحكومية مع مشكلات المواطنين والرد عليها.

وأشاد الرفاعى خلال اللقاء، بما شهدته منظومة الشكاوى الإلكترونية الخاصة بمشكلات وزارة التموين والتجارة الداخلية من تحسن في سرعة وجودة الردود المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن الفترة الماضية شهدت تجاوبا ملموسا مع شكاوى إصدار بدل التالف والفاقد والفصل الإجتماعى وتحسن في خدمة إصدار بطاقات التموين الذكية المعطلة وفاقا للإحصاءات التي قدمتها الوزارة.