عاجل
الأحد 28 أبريل 2024

«شباب بتحب مصر» تبرز جمال المحميات الطبيعية بملتقى الأديان السماوية بجنوب سيناء

الميزان

شاركت مؤسسة شباب بتحب مصر، في ملتقى الأديان السماوية، الذي نظم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنشيط السياحة الدينية تحت عنوان "سيناء ملتقى الأديان السماوية: هيا نصلى معا" بمحافظة جنوب سيناء.

وعرضت المؤسسة عددًا من الفيديوهات، التي تبرز جمال المحميات الطبيعية في مصر، التي قد تسهم بصورة أو بأخرى في عودة السياحة، ولكن في ثوبها الجديد.

وقال أحمد فتحي، رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، إن الفيديوهات التي عرضتها المؤسسة في الملتقي، ركزت على محميات سيناء، التي تجمع بين الطبيعة والدين، مشيرا إلى أهمية الزيارة التي نظمها القائمين على اللقاء لـ"سانت كاترين"، ومجمع الأديان، الذي جمع بين الديانات السماوية الثلاث، على مدار الأزمان، وما حملته من معاني كثيرة.

وأشاد فتحي، بالجهود الذي قامت به محافظة سيناء في تنظيم الفاعلية، واهتمام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بالتوعية والتثقيف وتشجيع عودة السياحة، والتركيز على أن مصر بلد الامان، وتفتح ذراعيها لاستقبال الوفود السياحية من كل حدب.

شارك في فعاليات المؤتمر، وزراء الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والآثار الدكتور خالد العناني، والسياحة يحيى راشد، وأعضاء لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد، ونواب محافظة جنوب سيناء بمجلس النواب، وبحضور ممثلين عن المؤسسات الدينية من الأزهر ودار الإفتاء والكنيسة.

وأضاف فتحي، أن إعلان سيناء عاصمة السياحة الدينية، خطوة على الطريق الصحيح، فتعاون البدو جلى في كل التعاملات، فهم يطورون ويحافظون على البيئة المحيطة بقوة، ولا يسمحون بالتعدي عليها.