عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024

سحر نصر: تلقينا 2100 فكرة منذ إطلاق «أتوبيس» فكرتك شركتك

الميزان

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إطلاق أتوبيس مبادرة «فكرتك شركتك»، بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، الدكتور شهاب مرزبان، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال، وذلك أمام مقر الوزارة في صلاح سالم.

وتعد «فكرتك شركتك» مبادرة مبتكرة لتشجيع المشروعات الناشئة وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في مصر، حيث يعتبر برنامج «فكرتك شركتك» أول إطلاقة لبرنامج مصر لريادة الأعمال بالشراكة مع المجموعة المالية هيرميس والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وهو برنامج متكامل لتحفيز بيئة ريادة الأعمال في مصر.

وأوضحت الوزيرة، أن منذ اطلاق المبادرة فقد تلقت «فكرتك شركتك» نحو 2100 فكرة حتى الآن، معظمها أفكار متميزة، مشيرة إلى أن أتوبيس المبادرة سيستمر لمدة فترة أمام مقر الوزارة للتعريف بالمبادرة وتلقي المزيد من الأفكار وللرد على أي استفسارات، موضحة أن الأتوبيس سيطوف المحافظات لمقابلة رواد الأعمال المشتركين.

وذكرت الوزيرة، أن هذا البرنامج بموجب قانون الاستثمار الجديد رقم 72 لعام 2017، ويتكون برنامج مصر لريادة الأعمال من أربعة عناصر أساسية، ألا وهم: التمويل، ومسرعات الأعمال، ومراكز خدمة الأعمال، بالإضافة إلى الإصلاحات التشريعية والتنظيمية. توفر هذه الركائز الأربعة الأساس اللازم للمصريين لبدء مشروعاتهم مما يوفر فرص عمل جديدة ويساهم في النمو الاقتصادي.

وأكدت الوزيرة، أن برنامج فكرتك شركتك سيجمع أفكارًا مبتكرة وجديدة؛ حيث سيساعد البرنامج رواد الأعمال ويدعمهم ويعزز مشروعاتهم الناشئة لكي تنمو وتنافس بشكل فعال، موضحة أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على دعم افكار الشباب.

ودعت الوزيرة، كافة الشركاء فى التنمية ومؤسسات التمويل الدولية والقطاع الخاص إلى دعم هذه المبادرة، مؤكدا على تحيز الوزارة لدعم الشباب خلال الفترة المقبلة.