عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«فودافون»:الـ4G ينتظر إشارة «القومي للاتصالات»..ومفاوضاتنا مع «المصرية» مستمرة

الميزان

كشف أيمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، عن انتهاء جميع التجهيزات الخاصة بإطلاق خدمة الجيل الرابع فى السوق المصرية.

وقال «عصام»، فى تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادى»، إن الشركة تنتظر إشارة البدء من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لإطلاق الخدمة، مشيرًا إلى أن «الجهاز» لم يخاطب الشركة رسميًا حتى الأن بالموعد النهائى للإطلاق.

أشار إلى أن جميع العروض التجارية الخاصة بالـ4G على مائدة القومى للاتصالات، وتنتظر الشركة الحصول على الموافقات الخاصة بها لافتًا إلى وجود عدد من العروض المتنوعة التى ستقدمها الشركة لعملائها للاختيار من بينها.

وفيما يتعلق بالمفاوضات مع الشركة المصرية للاتصالات حول أسعار الترابط، قال «عصام»: إن "المفاوضات مازالت مستمرة ولم تنتهى بعد، وتسير فى اتجاه إيجابى".

وكانت شركة فودافون قد وقعت على رخصة الجيل الرابع والثابت الافتراضى بقيمة بـ346 مليون دولار نصفها بالجنيه المصرى، فى 15 أكتوبر من العام الماضى، وحصلت على ترددات 5 ميجاهرتز.

واستثمرت الشركة 9 مليارات جنيه في الشبكة على مدار العامين الماضيين لتطوير البنية التحتية، استعدادًا لاطلاق خدمة الجيل الرابع، بالإضافة إلى تطوير الشبكة لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي وتوفير خدمات جيدة للعملاء.