عاجل
الأحد 19 مايو 2024

محافظ بني سويف يفتتح مشروع إعادة إعمار 40 منزلاً بسمسطا

محافظ بني سويف المهندس
محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب

افتتح محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب، اليوم الأحد، مشروع إعادة إعمار 40 منزلا بقرية الرمحي مركز سمسطا بالتعاون مع جمعية الأورمان، وسلم مفاتيح المنازل للمستفيدين من الأهالي، وتفقد عددا منها بعد تطويرها.

وقال -خلال الافتتاح- إن المحافظة حققت نجاحا في هذا المجال في الفترة الأخيرة، خاصة في تحقيق التناغم والتضافر بين كل الجهود وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من الأنشطة التنموية التي يقوم بها المجتمع المدني.

وأشار إلى الـ«2300 مشروع تصنيع غذائي» بـ 1300 قرية بالتعاون مع منظمة الفاو العالمية، ضمن خطة المحافظة لتحويل قرى بني سويف لمصانع منتجة واستغلال مقوماتها الزارعية والاستفادة من القيمة المضافة لها والذي سيعمل على تحسين الحياة في الريف وأن تكون القرى عناصر جذب وداعمة للاقتصاد القومي. 

وأعرب عن سعادته الكبيرة بمشاركة الأهالي فرحتهم بمنازلهم الجديدة، مشيرا إلى أن رضا المواطن هو الغاية الأساسية لمجهودات الحكومة، لافتا إلى أهمية المشاركة المجتمعية باعتبارها مفتاح التطور والإنجاز وهى النهج الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسى لتكاتف وتضافر كافة الجهود الرسمية والأهلية لخدمة المجتمع.

من جانبه، أكد رئيس جمعية الأورمان المهندس حسام القباني، أن هذا المشروع ثمار البروتوكول الذي تم توقيعه مع المحافظة في يونيو الماضي بقيمة 10 ملايين جنيه والذي يستهدف تنمية مجموعة من القرى الأشد احتياجا لتوفير سبل العيش الكريم للفئات الفقيرة. 

وأوضح أن الجمعية ترحب بالتعاون مع كافة المؤسسات والهيئات الاقتصادية في سبيل دعم وتنمية القرى الأشد احتياجًا في محافظات الجمهورية بصفة عامة ومحافظات الصعيد على وجه الخصوص، مشيرا الى أن التعاون الجديد والهادف إلى تنمية القرى الأكثر احتياجًا يأتي في إطار مشروع الأورمان الرائد لتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا.

حضر افتتاح المشروع النائب حسام العمدة عضو مجلس النواب، والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان ومحمود فؤاد نائب مدير الجمعية والدكتور جلال عبدالكريم رئيس المدينة، وضياء أنور، وممدوح حلمى مديرا مشروعات الجمعية ببني سويف.