عاجل
السبت 11 مايو 2024

يالصور.. أماكن وحدات «سكن مصر» بدمياط الجديدة

الميزان

ينشر «الميزان الاقتصادي» أماكن وحدات «سكن مصر» بمدينة دمياط الجديدة، والتى أعلنت عنها وزارة الإسكان بدء الحجز بها يوم 15 أغسطس وحتى يوم 5 أكتوبر المقبل.

ويتوافر بمدينة دمياط الجديدة 2000 وحدة سكنية ضمن مشروع سكن مصر، بمساحات تصل إلى 115 مترا.

وحسبما حددت وزارة الاسكان فتم طرح كراسة شروط شقق سكن مصر، يوم 15 أغسطس 2017 بسعر 200 جنيه للكراسة، بحيث يطلع المواطن علي مواصفات وسعر الشقق، ويستطيع بعدها ملء استمارة الشروط ودفع قيمة مقدم الشقة في بنك التعمير والإسكان، حيث تبدأ قيمة المقدم من 25 ألف جنيه وحتى 10% من سعر الشقة المحدد.

وسيتم طرح شقق سكن مصر وتخصيصها للمواطنين بنظام القرعة العلنية وليس التخصيص المباشر، وفي حالة زيادة عدد المواطنين عن عدد الشقق المتاح ستدرس الوزارة امكانية عمل مرحلة ثانية من شقق سكن مصر لهم.

وأكدت وزارة الإسكان أن شروط الحجز والاشتراطات العامة، تتضمن أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصرى الجنسية، وألا يقل سنه عن 21 عامًا، وأن تكون له أهلية التصرف والتعاقد، ولا يحق للأسرة "الزوج، والزوجة، والأولاد القصر" التقدم لحجز أكثر من وحدة في المدن المطروح بها الوحدات.

كما اشترطت الوزارة عدم الحصول لمتقدم أو لأحد أفراد أسرته "الزوج، والزوجة، والأولاد القصر"، على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، وفي حالة مخالفة ذلك يحق للهيئة إلغاء الحجز التخصيص مع تطبيق قواعد الإلغاء.