عاجل
الأحد 19 مايو 2024

حريق يدمر عقارين سكنيين و4 أكشاك بمدينة كوم أمبو بأسوان

الميزان


تمكنت قوات الحماية المدنية بأسوان، من إخماد حريق شب اليوم الثلاثاء، فى منطقة شارع بورسعيد التجاري بمدينة كوم أمبو وسط محافظة أسوان، ولم يسفر الحريق عن أى خسائر بشرية في الأرواح.

وكان اللواء فتح الله حسني مدير أمن أسوان قد تلقى إخطارا من العميد ضياء الدين صبحي مدير إدارة الحماية المدنية بأسوان، يفيد باندلاع حريق هائل بشارع بورسعيد بمدينة كوم أمبو وسط المحافظة، وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية، وسيارات الحماية المدنية إلى موقع الحريق، حيث تم الدفع بـ7 سيارات إطفاء من مدينة كوم أمبو ودراو ونصر النوبة، والتي نجحت في السيطرة على النيران، فيما يجرى حاليا أعمال تبريد الموقع بمعرفة قوات الحماية المدنية.

وكشفت التحريات الأولية أن الحريق، اندلع فى عقار سكني تحت الإنشاء عبارة عن بدروم وأعمدة دور أرضي، حيث أتت النيران على العقار بشكل كامل، وامتدت منه إلى عقار مجاور و4 أكشاك خشبية ملاصقة له، وقد أتت النيران على أجزاء كبيرة منها نتيجة تصاعد ألسنة اللهب بشكل كبير، فيما نجحت قوات الحماية المدنية عقب الدفع بإمكانياتها فى السيطرة على النيران.

وقال عادل طلحة رئيس مدينة كوم أمبو، إنه سيتم الكشف عن الأسباب الحقيقية للحريق بمعرفة المعمل الجنائي التابع لمديرية الأمن، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.