عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024

«الكهرباء»: نتعاون مع اليابان لتأهيل كوادر فلسطينية

الكهرباء _ صورة أرشيفية
الكهرباء _ صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم عن تخريج 16 متدربا من دولة فلسطين فى مجالات المشتريات وإدارة الأصول، ومهارات إعداد التقارير والكتابة المهنية، وذلك في إطار التعاون الثنائي بين مصر واليابان لبناء كوادر قادرة على تشغيل وصيانة المنظومة الكهربائية للكوادر الفلسطينية.

شهد احتفال التخرج اليوم الاثنين المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من قيادات القطاع، وذلك في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للتدريب وإعداد كوادر والتعاون مع الدول الشقيقة في مختلف مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة.

تهدف هذه الدورات للمساهمة في تنمية الموارد البشرية الفلسطينية فى مجال الكهرباء لتحسين الخدمة المقدمة في الأراضي الفلسطينية.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، تقوم الشركة القابضة لكهرباء مصر بتقديم عدد من الدورات الفنية والإدارية سنويا لعدد من متدربين فلسطينيين بشركة الكهرباء الفلسطينية المحلية خلال الأعوام من 2015 حتى 2017.

وأعرب المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصري في إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها، مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التي اكتسبوها من مصر إلى بلادهم والتي تم من خلالها المزج بين التدريب النظري والعملي وكذلك الزيارات الميدانية لمشروعات الكهرباء على أرض مصر.