عاجل
الأحد 19 مايو 2024

غرفة السياحة: التعاقد مع شركة تأمين لرعاية الحجاج بالعقبة

الميزان

تعاقدت غرفة الشركات السياحية مع إحدى شركات التأمين المصرية لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للحجاج بما تشمله من العلاج وحالات الإخلاء الطبي للحجاج بالمملكة العربيه السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية (مدينة العقبة)، وذلك في صورة وثائق تأمين ستصدر لكل حاج باسمه.

وأكدت الغرفة، في بيان لها أنه فور استلام وثيقة التأمين سيتم تسليمها للشركات السياحية لتوزيعها على الحجاج التابعين لها قبل سفر الحجاج لأداء المناسك.

ونظرًا لعدم شمول وثيقة التأمين الطبي الخاصة بحجاج بيت الله الحرام لموسم 1438هـ، على توفير خدمة العلاج والإخلاء الطبي حال حدوث أي مكروه وأيضًا لوجود العديد من الحالات المرضية الطارئة للحجاج خلال فترة تأدية المناسك.

وتابعت الغرفة، أنه تم تفعيل مراكز للدعم الطبي بأرقام طوارئ لحالات العلاج والإخلاء الطبي بكل من المملكة العربية السعودية ومدينة العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية، للتواصل على مدار الساعة مع حجاج القطاع السياحي.

يأتي ذلك حرصا من الغرفة على مراعاة البعد الإنساني، وتوفير كل السبل التي تكفل لحجاج القطاع السياحي أداء رحلة الحج بصورة آمنة تتضمن الرعايه الصحية الكامله لهم بما يليق بحجاج القطاع السياحي المصري.