عاجل
الجمعة 03 مايو 2024

«فيزا» تطلق رمز الاستجابة السريعة «QR Code» للتجار

الميزان

أعلنت «فيزا»، الشركة المتخصصة لتكنولوجيا المدفوعات، اليوم، الاحد عن دعمها للمواصفات العالمية الجديدة للمدفوعات بنظام رمز الاستجابة السريعة "QR Code" من "EMVCO"، الهيئة التقنية العالمية التي تدير مواصفات ومعايير "EMV".


وعملت "فيزا" وأعضاء "EMVCO" على تطوير مواصفات "EMV" المتوافقة عالميًا. ونجحت "فيزا" بالفعل في تمكين التجار من اعتماد تقنية رمز الاستجابة السريعة في 15 بلدًا حول العالم، بما في ذلك إطلاقها حاليًا في أسواق الهند وكينيا ونيجيريا مع شركاء من البنوك والتجار.


وقال سام شراوجر، النائب الأول للرئيس للمنتجات الرقمية في «فيزا»: «لقد شهدنا بالفعل تقدمًا كبيرًا نحو اعتماد أنظمة الدفع القياسية التوافقية بنظام رمز الاستجابة السريعة في البلدان النامية. ونحن نتعاون في هذا الشأن مع الحكومات والبنوك المركزية في بلدان مثل الهند، لتطوير وتنفيذ حلول الدفع برمز الاستجابة السريعة التي من شأنها توفير السهولة والراحة والأمان المرادفة لـ«فيزا» والمساعدة على المضي قدمًا في مسيرة اعتماد التعامل بالمدفوعات الإلكترونية والتخلي عن الدفع النقدي مستقبلًا».


وقامت «فيزا» بتسهيل نمو اعتماد التجار للمدفوعات بتقنية رمز الاستجابة السريعة حول العالم من خلال خدمتها المبتكرة للدفع عبر الهواتف المتحركة «mVisa»، التي تسمح للمستهلكين بالدفع لقاء بضائعهم وخدماتهم عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة على الهاتف الذكي أو إدخال رقم التاجر في هواتفهم ذات الخصائص المحدودة ليذهب الدفع مباشرة من حساب «فيزا» الخاص بالمستهلك إلى حساب التاجر مع إرسال إشعار فوري لكلا الطرفين. وتعتبر «mVisa» حلًا توافقيًا تمامًا.



أما بالنسبة للتجار الراغبين في تعزيز قوة المدفوعات المرتبطة برمز الاستجابة السريعة، فقد اعتمد برنامج «Visa Ready» معايير «QR» التوافقية لتطوير الأدوات والإمكانات التي من شأنها المساعدة على إنشاء واستخدام التجار لرمز الاستجابة السريعة من قبل البنوك والمعالجات ومجمعات التجار. وبمجرد التسجيل، يمكن للتجار أن يقبلوا بحرية المدفوعات من أي بلد أو بنك متوافق مع «mVisa» وهم على ثقة من أن «فيزا» سوف تقوم بإجراء كل عملية بأمان وكفاءة.