عاجل
السبت 18 مايو 2024

«الهيئة العربية للتصنيع»: لسنا أقل من الدول الإفريقية

عبد العزيز سيف الدين
عبد العزيز سيف الدين - ارشيفية

أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، الفريق عبد العزيز سيف الدين، حرص الهيئة على التعاون مع كافة دول القارة الإفريقية، مضيفا أن الهيئة على أتم الاستعداد لاستغلال كافة إمكانياتها وتسويق مُنتجاتها لصالح دولة تشاد.

وقال الفريق عبد العزيز، خلال استقباله وزير الدفاع بدولة تشاد بشارة عيسي جاد الله، الذي يزور القاهرة حاليا بهدف تبادل الخبرات وبحث إمكانية التعاون المُشترك، إن المستقبل والأمل لغد أفضل أصبح الآن واقعا ملموسا في قارة إفريقيا بثراوتها الطبيعية والبشرية، مشددا على أن مستقبل دول القارة مشترك.

وتابع: "لسنا أقل من دول عديدة بقارات أخرى استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي لشعوبها من خلال التعاون والتنسيق الناجح المبني على أهداف واحدة مُشتركة".

وأشار إلى أن تلك الزيارة بهذا الزخم تعكس عمق الروابط بين مصر وكافة دول إفريقيا الغنية بثراوتها الطبيعية والبشرية والتي لابد من استثمارها، حيث تحرص مصر على الارتباط بها بأوثق علاقات الصداقة والعمل المشترك لدعم ركائز الأمن والاستقرار للقارة الإفريقية، وذلك انطلاقا من ثوابت السياسة الخارجية المصرية التي تحرص على أهمية مد جسور التقارب والتعاون بين دول القارة وإعادة الدفء في العديد من المجالات على نحو يلبي التطلعات لشعوب القارة الإفريقية.

من جانبه أشاد وزير دفاع تشاد بدور الهيئة العربية للتصنيع الإيجابي وتواجدها المُكثف وبقوة في القارة الإفريقية وبصماتها البراقة من خلال المُشاركة في العديد من المشروعات التنموية والإستراتيجية المهمة.

كما أثني على مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الشراكة المصرية الإفريقية في كافة المجالات التنموية، كما كانت في سابق عهدها، مشيرا إلى أن مصر دولة محورية كبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي ومحور الاستقرار داخل القارة الافريقية.

وأكد وزير الدفاع التشادي تقدير بلاده لدور مصر على الساحتين العربية والإفريقية، مشيرًا إلى حرص تشاد على تكثيف التعاون والتنسيق مع مصر والاستفادة من خبرة الهيئة العربية للتصنيع في العديد من أوجه التعاون وتبادل الخبرات التصنيعية عسكريا ومدنيا.

وعقب انتهاء المباحثات المُشتركة، تفقد الفريق عبد العزيز سيف الدين ووزير الدفاع التشادي، معرضا لمنتجات الهيئة العسكرية والمدنية.