عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

بالصور.. إقبال على شراء كراسات الأراضي.. و«سيستم الإسكان واقع»

الميزان

شهد فروع بنك الإسكان والتعمير على مستوايات المحافظات، إقبالا شديدا لسحب كراسات شروط حجز أكبر قرعة للأراضي في نهاية الأسبوع الاول من طرح وزارة الإسكان 24 ألف قطعة أرض ضمن أراضي الإسكان الاجتماعي والإسكان المتميز، والأكثر تميزًا بـ 19 مدينة جديدة.

وأكد عدد من المواطنين داخل فرع بنك الإسكان والتعمير بشارع طلعت حرب بوسط البلد، أن قرعة الأراضي هذا العام تشهد إقبالا كبير بخلاف السنوات الماضية، فأسعار الأراضي مناسبة وفي متناول محدودي الخل خاصة أراضي الإسكان الاجتماعي.

واشتكي بعض المواطنين من صعوبة شراء كراسة الشروط، فداخل كل فروع بنك الإسكان والتعمير يوجد زحام شديد فلا يوجد موظفين جاهزين لاستقبال هذا العدد من الراغبين في حجز الأراضي، لافتين إلى أن نظام تسجيل البيانات الخاص بالبنك كثيرا ما يحدث به عطل فني بين كل عميل والأخر، قائلين: «السيستم عطلان»

وكان الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلن بدء بيع كراسات الشروط بفروع بنك التعمير والإسكان الأحد الماضي الموافق 30 يوليو.

ووفقًا لأخر تقرير صادر عن بنك التعمير والإسكان، أنه تم بيع ما يقرب من 52 ألف من كراسات الشروط، والنسبة الأكبر منها للإسكان الاجتماعي، حيث بلغ عدد كراسات أراضي الإسكان الاجتماعي التي تم بيعها 37686 كراسة، بينما بلغ عدد كراسات أراضي الإسكان المتميز التي تم بيعها 11983 كراسة، وتم بيع 2815 كراسة للأراضي الأكثر تميزًا.

وتقدم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات والمحدد بها أسعار الأراضي لحجز قطعة الأرض خلال المدة من 6 أغسطس وحتى 29 من الشهر ذاته.