عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«البيئة» تنظم ورشة عمل حول الحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية

الميزان



تنفذ وزارة البيئة ورشة عمل حول المبادرة الوطنية للحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية في مصر، بالشراكة مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا "سيداري" وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة تحت مظلة مشروع "سويتش ميد" الذي ينفذ بتمويل من الاتحاد الأوروبي.


وتتناول الورشة المبادرة الوطنية لتخفيض استهلاك الأكياس البلاستيكية في مصر من خلال عرض نتائج الدراسة المبدئية لوضع تلك الأكياس في مصر ورؤى المنتجين والمستهلكين والجمعيات الأهلية في هذا المجال، كما ستتضمن جلسة تشاورية حول دور الإعلام والتسويق الإعلاني والتواصل المجتمعي في تشكيل الوعي بأهمية الحد من استهلاك الأكياس البلاستيكية.


وتأتي المبادرة فى إطار التوجه العالمي لتحفيض استهلاك الأكياس البلاستيكية؛ لما تمثله من خطر على الصحة العامة والبيئة والاقتصاد، حيث تهدف المبادرة إلى تغيير أنماط الاستهلاك في التعامل مع الموارد وتشجيع المواطنين للتحول نحو سياسات وممارسات واقعية وفعالة صديقة للبيئة بالتعاون مع كبرى السلاسل التجارية فى مصر.


وتعد الورشة ضمن سلسلة من الأنشطة التي يتم من خلالها وضع خطة عمل لتنفيذ فعاليات المبادرة بالتعاون مع الجهات الشريكة كسلاسل السوبر ماركت الكبرى والصيدليات وتجار التجزئة والنوادي الرياضية والاجتماعية، وتستهدف المجتمع المصري على اختلاف فئاته.


ويشارك في الورشة لفيف من قيادات الوزارة والجهات المعنية واتحاد الصناعات المصرية، بالإضافة إلى ممثلي المجتمع المدني والإعلاميين، وعدد من المهتمين بالعمل البيئي في مصر.