عاجل
الأحد 19 مايو 2024

غدا.. وزيرا الدفاع والتعليم في معرض الفنية العسكرية

وزير التعليم
وزير التعليم

يشهد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى غدا يوم المعرض العلمى للكلية الفنية العسكرية، بحضور الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، والسيد اللواء الدكتور مصطفى عبد الوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية.

ومن المقرر أن يعلن «شوقى» نتيجة المرحلة الأولى من مبادرة السيد رئيس الجمهورية لتبنى العباقرة فى الرياضيات من طلبة المرحلة الثانوية، والإعلان عن التوسع فى المبادرة لتشمل العباقرة فى العلوم الأساسية.

يذكر أنه تم الاتفاق بين وزارة التربية والتعليم والكلية الفنية العسكرية على تنفيذ مبادرة «مصر والرئيس للطلبة المتفوقين في الرياضيات»؛ لاكتشاف ودعم ورعاية الطلاب المتميزين، وخلق مناخ يُنمي لديهم حب مادة الرياضيات.

وقد تم اختبار الطلاب " أون لاين" يوم الثلاثاء الموافق 1172017، وتم اختيار عدد 600 طالب، وتهدف المبادرة إلى اكتشاف ورعاية ودعم الطلاب المتميزين في الرياضيات، وخلق مناخ داعم للتميز بين الشباب، وتجهيز منتخبات للمشاركة في تمثيل مصر بالمسابقات الدولية في الرياضيات.

وتستهدف المبادرة الطلاب المتميزون والمبدعون في الرياضيات بمرحلة التعليم الثانوي العام كمرحلة أولى، ويتم التوسع في تنفيذ المبادر.