عاجل
الخميس 02 مايو 2024

«الاستثمار»: مصر تنظم مؤتمر «إفريقيا 2017» ديسمبر المقبل

الميزان

أكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنه سيتم تنظيم مؤتمر افريقيا 2017 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال شهر ديسمبر المقبل بشرم الشيخ، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات في أفريقيا.

وقالت وزيرة الاستثمار، إن الهدف من المؤتمر، هو تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع دول القارة؛ حيث ستتولى وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا تنظيم المؤتمر.

وأضافت «نصر» في حوار لها على تليفزيون "بى بى سى" عربية، إن مصر تؤكد دورها الأفريقي من خلال استضافة أكبر التجمعات الاستثمارية بدول القارة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، وذلك يساهم في تحقيق نمو مستدام وشامل من شأنه أن يوفر ملايين من فرص العمل لأبناء القارة الأفريقية باستغلال ثرواتها الطبيعية وعمل مشروعات كبرى تقوم على استغلال هذه الثروات، وهذا من شأنه أن يرفع مستوى معيشة مواطني القارة ويحسن من دخولهم، ويقضى على مشكلات الفقر والهجرة بحثا عن فرص العمل، مشيرة إلى أن هذا هو هدف هذه التجمعات وهو الاستثمار في ثرواتنا.

وأضافت الوزيرة أن مصر قامت بتعديلات تشريعية لتحسين مناخ الاستثمار، مما ساهم وفق عدد من المؤشرات في ضخ استثمارات مباشرة جيدة خلال الفترة الماضية.

وأشارت «نصر»، الى أن التوجه الحالى للحكومة هو دعم كافة القطاعات والتوسع في مصادر النمو مثل قطاعات الزراعة والنقل، لما لها من دور كبير في ضخ استثمارات جديدة، مشيرة إلى مصر حريصة أن تكون هناك دعم لقطاع النقل وشبكات الربط مع الدول والتي تساهم في زيادة الاستثمارات إلى مصر.