عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024

بالصور.. وزير الإسكان: متنزهات راقية بكل المدن الجديدة

الميزان

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال التشطيبات بالحديقة المركزية التى يتم تنفيذها بمدينة الشيخ زايد، على مساحة 65 فدانًا، وبرفقته المهندس جمال طلعت رئيس جهاز المدينة.

وأكد وزير الإسكان أن الوزارة تهدف لإنشاء حديقة مركزية على أعلى مستوى بكل المدن الجديدة، تمثل متنزهًا راقيًا لسكان المدينة، مشيرًا إلى أن هناك اهتماما كبيرا بهذه الحديقة، التى قام بتصميها، والإشراف على تنفيذها، الدكتور ماهر استينو، وهو من قام بتصميم حديقة الأزهر.

وأشار المهندس جمال طلعت، إلى أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية لمبانى المطاعم والكافتيريات، ومبنى الإدارة، ودورات المياه، وخزانات المياه، وخلافه، وجار أعمال التشطيبات، كما يجرى العمل بالمشايات، ومسارات الدراجات، وأماكن لعب الأطفال.

وأضاف رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أنه تم الانتهاء من الأعمال الخرسانية للبحيرة والشلالات والكبارى، ويتم حاليا تركيب شبكات الرى الفرعية، والنخيل والأشجار، وعقب شرح الموقف التنفيذى شدد الوزير على ضرورة تكثيف العمالة والمعدات بالموقع، لسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات، وافتتاح الحديقة للمواطنين.

وأوضح «مدبولي» أن الحديقة بمساحة 65 فدانًا، وتقع ضمن منطقة تجارية إدارية ترفيهية بإجمالي مساحة 143 فدانًا، وتشتمل علي مساحات خضراء، وأشجار، ونباتات نادرة، وممرات للمشاة، ومسارات للدراجات، ومطاعم، وكافيتريات، وبحيرات صناعية، ونوافير، وأكشاك، ودورات مياه، ومبني إدارة، ومواقف انتظار للسيارات، ويتم استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء لكامل الحديقة ومنشآتها، ويجري تخطيط وتصميم المناطق التجارية والإدارية المحيطة بالحديقة، والتي من المتوقع أن تدر عائدًا استثماريًا كبيرًا.