عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«العاصمة للتسويق العقاري»: توقعات بنمو القطاع مع عودة المصريين بالخارج

الدكتورة هبة البنا
الدكتورة هبة البنا



توقعت الدكتورة هبة البنا، المدير التنفيذي لشركة العاصمة للتسويق والاستثمار العقاري، أن يشهد القطاع العقاري طفرة حقيقية خلال المرحلة المقبلة، مع اقتراب موسم إجازات المصريين العاملين بالخارج.


وأشارت «هبة»، إلى أن السوق العقارية تشهد حاليًا حالة من الاستقرار مقارنة بالفترات الأخيرة فى ظل تذبذب أسعار صرف الدولار قبل قرار البنك المركزي بالتعويم.


وأكدت أن استقرار أسعار صرف الدولار تعتبر المعيار الأساسي فى حساب تكلفة الإنشاءات بالمشروعات الجديدة وهو ما سبب الكثير من المشكلات للشركات العقارية خلال فترة ما قبل التعويم.


وتركز شركة العاصمة جهودها التسويقية على المشروعات الإدارية والسكنية المقامة بحزام العاصمة الإدارية الجديدة، وتقدم مجموعة من الحوافز والتسهيلات لعملائها.


وأشارت «المدير التنفيذي»، إلى أن شركات الاستثمار والتسويق العقاري نفذت مجموعة من السياسات التسويقية خلال الفترة الأخيرة ساهمت فى إنعاش نسبي لمبيعات القطاع.


وتابعت أن المصريين العاملين بالخارج، المقبلين على قضاء إجازاتهم السنوية في مصر سيتجهون لاستثمار السيولة المتوافرة لديهم والتي توجه نسبة كبيرة منها إلى شراء العقارات والتي تمثل الوسيلة الأفضل للادخار وتحقيق ربحية مرتفعة مع الزيادة الكبيرة فى أسعار العقارات سنويًا.


ولفتت إلى أن تحرير سعر الصرف خلال نوفمبر الماضي ساهم في رفع القدرة الشرائية للعاملين بالخارج مع تراجع قيمة الجنيه وهو ما زاد من جاذبية شراء العقارات.


ونوهت أن العروض التسويقية التى قدمتها الشركات العقارية وشملت مد آجال السداد وخفض المقدمات قللت من آثار الزيادات التي شهدتها أسعار الوحدات العقارية وحافظت على معدلات البيع خاصة الشركات الجادة، متوقعة في الوقت ذاته مزيد من الارتفاعات في أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة بنسب تتراواح ما بين 20 و25% مع استمرار زيادة التكلفة المرتبطة بأسعار الأراضي والخامات من حديد تسليح وأسمنت وباقي مواد البناء إلى جانب الزيادة فى حجم الطلب على الشراء بغرض السكن أو الاستثمار.