عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024

سحر نصر ترأس الاجتماعات التحضيرية لـ«المصرية الأردنية».. الأربعاء المقبل

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي



ترأس الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية الأردنية المشتركة السابعة والعشرين على المستوى الوزاري، يوم الأربعاء المقبل 26 يوليو، بحضور وزير الاقتصاد والتجارة الأردني يعرب القضاة.


وأشارت «نصر»، إلى أن اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، تشكل آلية مهمة من الآليات التي تعكس عمق العلاقات الثنائية بين مصر والأردن، موضحة أن اللجنة بدأ انعقادها في الثمانينيات من القرن العشرين حيث أصبحت الآن أقدم اللجان العليا الثنائية العربية، وحققت على مدار هذه الفترة العديد من الإنجازات على مدار ستة وعشرين دورة.


وأضافت الوزيرة، أن مجلس الأعمال المصري الأردنى المشترك قد عقد اجتماعه التاسع عشر في مطلع العام الحالي بمشاركة رجال الأعمال المصريين الأردنيين في القاهرة، لوضع التصورات التفصيلية للدخول في شراكات استثمارية تخدم مصالح البلدين.


ولفتت إلى أن تطور التعاون المصري الأردنى في الكثير من المجالات المهمة، أدى إلى التزايد الملحوظ في أرصدة الاستثمارات المتبادلة والمشتركة حيث يحتل الأردن المركز (23) ضمن الدول المستثمرة في مصر، ومن المنتظر أن تتنامى بشكل أكبر في الفترة المقبلة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد وما يقدمه من تسهيلات للمستثمرين.


وأضافت الوزيرة، أن اللجنة تولي في دوراتها الحالية اهتمامًا كبيرًا بزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين وتحرص على اتخاذ القرارات التي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين الأردنيين ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال على استغلال الفرص المتاحة للاستثمار في مختلف المجالات.


وأوضحت الوزيرة، أنه سيتم التركيز في اجتماعات اللجنة على ريادة الأعمال إضافة إلى التعاون الملموس في مجالات كثيرة وة مثل التعاون في مجالات الزراعة والصحة والدواء، والثقافة، والإعلام، والسياحة، والطيران والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب والرياضة والإنتاج الحيواني.