عاجل
الجمعة 03 مايو 2024

«نصر» تبحث مع مستثمر سعودى زيادة استثماراته فى الزراعة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

رحبت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالمستثمرين السعوديين، واعتزام مجلس الأعمال «المصري-السعودي» رفع سقف الاستثمارات في مصر ليصل إلى 51 مليار دولار من القطاعين الحكومي والخاص السعودي.


وأوضحت الوزيرة، خلال لقائها المستثمر السعودي عبدالوهاب صالح الراجحي، رئيس مجموعة الراجحي السعودية، التي تمتلك شركة زادنا للاستثمار الزراعي والتنمية العقاري بمقر الوزارة، أن قانون الاستثمار الجديد يقوم على خمس ركائز رئيسية للإصلاحات لزيادة الاستثمارات في مصر، وهى «تحسين بيئة الأعمال وتقليل البيروقراطية، وتشغيل إلكتروني للخدمة المقدمة للمستثمرين، وتحسين أداء مركز خدمة الاستثمار، ووضع سياسة استثمارية واضحة وتوفير الضمانات، وتشجيع الاستثمار من خلال الخريطة الاستثمارية، وتعزيز الحوكمة والشفافية، وتوفير الحوافز الاستثمارية لبعض المناطق الجغرافية والقطاعات التنافسية لضمان التنمية المستدامة».


وأشاد «الراجحي» بتصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون الاستثمار الجديد، لافتا إلى أن هذه الخطوات تدفع شركة زادنا للاستثمار الزراعي والتنمية العقارية لزيادة استثماراتها فى مصر، والمخطط أن تصل إلى 2 مليار جنيه مصري خلال الـ5 سنوات المقبلة.


وناقش الجانبان استثمارات المجموعة الحالية فى مصر فى مجال الزراعة وإنتاج الزيتون وتصنيعه، والخطط المستقبلية للمجموعة للتوسع فى مصر وزيادة استثماراتها.