عاجل
السبت 18 مايو 2024

هيئة المعارض والمؤتمرات تدرس تطوير الحديقة الصينية

الميزان

قال سامى يونس رئيس هيئة المعارض التابعة لوزارة التجارة والصناعة إن الهيئة تدرس تطوير الحديقة الصينية المقامة بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات على مساحة 30 ألف متر وإحياء فكرة البيت الصينى.

وأضاف يونس فى تصريحات صحفية، اليوم، أنه من المتوقع الانتهاء من دراسة جدوى المشروع فى شهر سبتمبر المقبل، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد تكلفة تمويل عملية التطوير، وما اذا كان سيتم الاستعانة بالجانب الصينى فى عملية التطوير أم سيتم طرحها بالتعاون مع القطاع الخاص.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس هيئة المعارض أن الهيئة لديها خطة لدعم قطاع الصناعات الحرفية واليدوية الذى شهد خلال الفترة الاخيرة اهتماما كبيرا من جانب الحكومة على المستوى الداخلى من خلال توفير مساحة فى جميع المعارض الداخلية فى مركز المؤتمرات تقدر بنحو 20 مترا مجانا.

وأضاف أنه يتم تقديم كافة التسهيلات التى تتيح للعارضين إظهار أنشطتهم بكل أشكالها من خلال عرض نشرات "بورشور" أو نماذج خفيفة الأوزان ومتعددة العدد للتعبير عن أنفسهم، لافتا إلى أن القطاع يحتاج إلى تدريب وتوجيه ودعم كبير لمساعدة الشركات فى عملية التسويق لمنتجاتهم.

وأوضح أنه على المستوى الخارجى فقد تم إدارج قطاع الصناعات اليدوية والحرفية فى كافة المعارض الخارجية، لافتا إلى أن قطاع الصناعات اليدوية قطاع مرن يستطيع تقديم منتجاته فى أكثر من شكل.