عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«وزيرة التخطيط» تلتقي طلاب منحة ماجستير الإدارة العامة بالجامعة الأمريكية

«وزيرة التخطيط» مع
«وزيرة التخطيط» مع طلاب منحة ماجستير الإدارة العامة

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري مع 19 من الحاصلين على منحة "يوسف جميل" في مجال الإدارة العامة وذلك بمقر الوزارة.

ناقشت الوزيرة مع الدارسين خطة الحكومة للاصلاح الإداري وأهمية تطوير مهارات القيادات الحكومية بما بنعكس ايجابيًا على الخدمات العامة بهدف تحسين حياة المواطنين، إلى جانب استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وأشارت الوزيرة إلى إن مجال دراسات الطلاب في الإدارة العامة يمثل احتياجًا للدولة في المرحلة القادمة لتنفيذ رؤية مصر المستقبلية 2030، حيث أن محور الشفافية وكفاءة النظام الاداري للدولة يمثل أحد المحاور المهمة للاستراتيجية. وأن الحكومة تعمل على تحقيق أهداف هذه الرؤية مرحليًا من خلال برامج التدريب الفعال والمستمر للقيادات الحكومية، وأيضاَ من خلال استحداث إدارات جديدة تتناسب والهياكل الإدارية المقترحة للمؤسسات الحكومية والوزارات.

كما أشارت الوزيرة إلى إن تطوير وميكنة الخدمات الحكومية، بجانب استكمال منظومة البيانات القومية هي محاور ة تنفذها الوزارة لرفع كفاءة الجهاز الإداري في تقديم الخدمات الحكومية وتحقيق الشفافية في الادارة العامة.

أشادت الوزيرة بدور الجامعات الحكومية والخاصة في توفير منح دراسية للطلاب باعتباهها مؤسسات تنموية تؤدي دورًا خدميًا للمجتمع الذي تعمل فيه.