عاجل
الأحد 19 مايو 2024

اللواء هاني عبدالمجيد وكيلا لمحافظ «المركزي» للأمن

اللواء هاني عبدالمجيد
اللواء هاني عبدالمجيد

أصدر البنك المركزي قرار بتولي اللواء هاني عبد المجيد وكيلًا للمحافظ لقطاع الأمن، ضمن ترقية 5 من قيادات البنك لمنصب وكيل المحافظ.

وسيتولي «عبدالمجيد» مهمة الإشراف على قطاع الأمن والعمل على تنفيذ الخطط الأمنية لتأمين البنك المركزي المصري وفروعه ودار طباعة النقد.

كما يندرج تحت مسئولياته وضع الاستراتيجية الأمنية المتكاملة لتأمين كافة فروع البنوك العاملة في مصر والتأكد من إلتزام البنوك وفروعها بتطبيق التعليمات الامنية للبنك المركزي وكذلك التنسيق مع الاجهزة المختصة من خلال رصد وتحليل التهديدات الامنية للجهاز المصرفي طبقًا للمستجدات على الساحة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة اي مخاطر محتملة وأيضا الرقابة الأمنية الميدانية على كافة فروع البنوك الجديدة بناء على قرار مجلس إدارة البنك المركزي المصري بعدم مزاولة أي من الوحدات المصرفية نشاطها قبل استيفاء كافة الإجراءات الأمنية بموافقة قطاع الأمن.


ومن المهام الرئيسية الموكلة اليه الإشراف على متابعة وتحليل التقارير الأمنية والدورية من فروع البنوك العاملة في مصر وعقد اجتماعات دورية لرؤساء قطاعات الأمن بالبنوك لمناقشة تلك التقارير والعمل على تذليل أي صعاب أو عقبات تواجه الجهاز المصرفي المصري تتعلق بالنواحي الأمنية وقد تم استكمال مشروع الإنذار المبكر اللاسلكي مع شرطة النجدة لجميع فروع البنوك بمحافظة القاهرة.

كما يقوم عبد المجيد بالعمل علي تطوير وتحديث المنظومة الأمنية للبنك المركزى المصرى وكافة البنوك العاملة في مصر لمواكبة التقدم التكنولوجي في مجال التأمين وكذلك العمل على الحد من ظاهرة تداول أوراق النقد المزورة وعمليات الاحتيال المصرفي في البنوك.

وقد انضم عبد المجيد إلى البنك المركزي في عام 2012 كوكيل محافظ مساعد لقطاع الامن ثم تم ترقيته إلى منصب وكيل المحافظ لقطاع الأمن ليرأس بذلك المنظومة الامنية بالبنك.

ويمتلك عبدالمجيد خبرة أكثر من 30 عام في مجال العمل الأمني حيث شغل العديد من المناصب في القوات المسلحة والمخابرات الحربية وتتدرج في العديد من المناصب المرموقة منها مساعد ملحق الدفاع للأمن بسفارة جمهورية مصر العربية بواشنطن ونائب رئيس جهاز الملحقين العسكريين العاملين بالسفارات الأجنبية بجمهورية مصر العربية ومكاتب التمثيل العسكري المصري بالخارج ومناصب اخرى عديدة.