عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

الغرفة الهندسية: لدينا 5 آلاف مصنع باستثمارات 100 مليار جنيه

الميزان

قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، إن الغرفة تضم ما يزيد عن 5 آلاف مصنع باستثمارات تقدر بنحو 100 مليار جنيه وأيدي عاملة تزيد عن نصف مليون عمالة مباشرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي تنظمه  الغرفة تحت عنوان The Euro-Mediterranean Roadshow - Green Solutions in MED بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي وبمشاركة وفود وشركات من دول بولندا وإيطاليا والتشيك.

وأضاف أن الغرفة تضم نحو 10 شعب مختلفة تغطي كافة القطاعات العاملة بالقطاع، موضحا أنه سيتم مناقشة إنشاء شعبة جديدة للطاقة الجديدة والمتجددة في الغرفة خلال الإجتماع المقبل لمجلس الإدارة نظرا لأهمية هذا القطاع في تنمية أعمال المصانع.

وأوضح المهندس أن  المؤتمر يستهدف إتاحة الفرصة للتعاون وتبادل وجهات النظر ومناقشة المقترحات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وابتكاراتها وكذلك عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية والاوروبية للاستفادة من الخبرات الرائدة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة لوفود الدول المشاركة.

وأشار إلى أن الغرفة تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات من خلال  التعاون مع مكتب الالتزام البيئي في تشجيع الاقتصاد الأخضر وذلك عن طريق اجراء الدراسات اللازمة مع تقديم قروض ميسرة تتراوح من  3 مليون إلى 5 مليون جنيه والتي يتم سدادها على اقساط سنوية من سنة إلى 5 سنوات مع سنة سماح ومصاريف إدارية تصل لنحو  2.5% فقط بالتعاون مع البنك الاهلي المصري وبعد البنوك الأخرى.

ولفت المهندس إلى أن الغرفة تتعاون مع الشراكة الهندسية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال التي  تعتبر حلقة الوصل بين الشركات ومؤسسات التدريب المختلفة كما تقوم بالتخطيط والاشراف على تنفيذ الأنشطة التدريبية ذات الصلة لتلبية احتياجات الشركات الحالية والمستقبلية من العامالة المدربة