عاجل
الخميس 02 مايو 2024

«دايس»: زيادة رأس المال بقيمة 25 مليون جنيه

الميزان

قرر مجلس إدارة شركة دايس للملابس الجاهزة، أمس الأحد، تعيين شركة فاروس للاستثمارات المالية كمستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لأسهم رأسمال الشركة، بهدف طرح جزء من أسهمها في البورصة المصرية.

وأضافت شركة دايس في بيان للبورصة المصرية، بأن مجلس الإدارة وافق علي زيادة رأس المال المصدر من 28 مليون جنيه إلى 53 مليون جنيه، بزيادة قيمتها 25 مليون جنيه، موزعة علي عدد 25 مليون سهم بقيمة اسميه جنيه للسهم الواحد، عن طريق الزيادة النقدية التي يقتصر الاكتتاب فيها لصالح أحد مساهمي الشركة، وذلك دون اعمال حقوق الاولوية لقدامي المساهمين.

أكملت دايس "يشترط موافقة 100% من مساهمي الشركة وتنازلهم عن الاكتتاب في تلك الزيادة لصالحه، علي أن تستخدم تلك الزيادة في سداد الرصيد الدائن والمبالغ المستحقة للسادة مساهمي الشركة والظاهرة بالقوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31122015"، وهذا المقترح سيتم تقديمه للجمعية العامة غير العادية.

وأشارت دايس في بيان آخر، بأن زيادة رأس المال ستكون لسداد الرصيد الدائن للمساهمين وهم الشركة الوطنية للمنسوجات وعائلة ناجي، والناتجة عن الاستحواذ علي شركة ماستر لاين للصناعات النسيجية عام 2015.