عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«المصرية اللبنانية»: الجمعية تعمل على تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين

محمد أمين الحوت عضو
محمد أمين الحوت عضو اللجنة الاقتصادية بجمعية الصداقة المصرية

قال محمد أمين الحوت، عضو اللجنة الاقتصادية بجمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن الجمعية لها دور كبير في تطور العلاقات الاقتصادية بين مصر ولبنان، مشيرًا إلى أن الجمعية تعمل وفقًا لرؤية مستقبلية للعمل على تحقيق تكامل اقتصادي مصري لبناني في أسواق أفريقيا وأوروبا.


وأضاف «الحوت»، في بيان للجمعية اليوم الأحد، أن رؤية الجمعية تستهدف الوصول إلى 1.5 مليار دولار حجم تبادل تجاري بين مصر ولبنان خلال عامين بدلًا من مليار دولار والعمل على زيادة الاستثمارات اللبنانية في مصر من 2 مليار إلى 5 مليار دولار خلال 3 سنوات المقبلة.


وأشار إلى أن مجتمع الأعمال المصري واللبناني يتطلع إلى تحقيق تكامل اقتصادى للبلدين في أسواق أوروبا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية ومختلف دول العالم، مما يحقق للبلدين فرصًا كبيرة للتعاون خاصة في ضوء ما تبنى جمعية الصداقة المصرية اللبنانية إستراتيجية لتعزيز الشركة المصرية اللبنانية والتي تعمل على تطوير الصادرات المصرية إلى أفريقا من خلال التجار ورجال الأعمال اللبنانيين المنتشرين في بلاد إفريقيا.

وتابع أن الجمعية قامت بعمل بعثات ترويجية إلى عدد من الدول ومنها غانا لتمهيد الطريق إلى عمل تبادل تجاري من نوع جديد بين البلدين في أسواق ثالثة للاستفادة من الدور الفعال والتفاهم الواضح بين حكومتي البلدين وحرص البلدين على تطوير العلاقات بينهما في كافة المجالات.