عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«حسن راتب» يتبرع بثلث ثروته لصالح مؤسسة اجتماعية تدير مشروعات الشباب

حسن راتب رجل الأعمال
حسن راتب رجل الأعمال ورئيس قناة المحور

قرر حسن راتب رجل الأعمال ورئيس قناة المحور تخصيص ثلث ثروته لصالح إقامة مشروعات للشباب من خلال مؤسسة اجتماعية فى إطار محاولاته المستمرة لتعظيم دور الوظيفة الاجتماعية برأس المال.

ووقع الدكتور حسن راتب، في بيان صادر اليوم عن القناة، بتوقيع بروتوكول مع البنك الأهلى لتحقيق هذا الهدف، مرحبا بالبنك الأهلى كأحد رواد العمل المصرفى فى مصر، موضحا الفكرة التى تبناها وهى تعظيم دور الوظيفة لرأس المال.

وأشار إلي أنه تقرر اعتبارا من الاول من يناير عام 2017 أن يقدم ثلث ثروته ويعظم بها دور الوظيفة الاجتماعية لرأس المال، مؤكدا أن ثلث الثروة يعنى الثلث فى مصنع الأسمنت وجامعة سيناء وقناة المحور أى أن الثلث من كل ما يمتلكه أصبح مملوكا لهذه المؤسسة.

وأوضح راتب أن تلك المؤسسة ليست لرعاية الفقراء فقط بقدر ما هى مؤسسة للإبداع والابتكار ومشروعات الشباب، منوها بأن حجمها يزد على ٢ مليار جنيه، وسيتم تنميتها وتنفيذ مشروعات مبتكرة من خلالها تنمى وتحفز الشباب وتعطيهم أمال حقيقة للغد.

وأكد أن المؤسسة تسير بفكر وأسلوب علمى ومنهجى، وليس عاطفى، مشيرا أن على رأس هذه المؤسسة كوادر عالية أسسها فى القانون الدكتور مفيد شهاب ويعمل بها العقل للمفكر للمشروعات الصغيرة الدكتور محمود أبو النصر.

وقال حازم حجازى المدير التنفيذى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصرى، خلال حفل التوقيع، إن المبادرة التى يقوم بها الدكتور حسن راتب تتماشى مع سياسة الدولة، التى تدعو لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، وهو ما يعد ضمن أولويات البنك الأهلى الذى يضع محفظة فى حدود ١٠ مليارات جنيه تم ضخهم فى السوق منذ فبراير ٢٠١٦ لمشاريع جديدة.

وتمنى حجازى النجاح الكامل للبروتوكول الذى تم توقيعه مع الدكتور حسن راتب، مشيرا إلى تقديم البنك الأهلى للدعم سواء فى سيناء أو العريش أو الصعيد حتى تخرج المشروعات بنجاح للنور كالفكر الذى يسعى عليه الدكتور حسن راتب.