عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

المنصورة تستضيف مهرجان «ألمانيا في الدلتا»

الميزان

التقى الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، الملحق الثقافى الألمانى وأعضاء وفد السفارة الألمانية بالقاهرة للإعداد لإقامة مهرجان «ألمانيا فى الدلتا»، بمدينة المنصورة من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة الثقافية والعلمية للهيئات الألمانية والمعهد الألمانى بالقاهرة بالتعاون مع قطاعات الثقافة والسياحة وجامعة المنصورة.


وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن الشعراوى أكد خلال لقاءه بالوفد استعداد المحافظة التام لتقديم كافه أوجه الدعم والمساندة لإقامه الاحتفالية، مشيرا إلى أن الأنشطة الثقافية من اهم المجالات التى تدعم اواصر العلاقات بين الشعوب. واضاف محافظ الدقهلية، إلى أن العلاقات المصرية الألمانية علاقات تاريخيه وتتميز بالقوة والمتانة مؤكدا أن الشعب المصرى دائما لديه الثقة فى المنتجات الالمانية. من جهته أكد سيمون برمبس، الملحق الثقافى الألمانى، بإنه جرى تنفيذ المشروع سابقا بعدد من محافظات صعيد مصر معلنا تطلعه لتنفيذ الفكرة بمدن الإسكندرية وطنطا ودمنهور والمنصورة.


وعقد اللواء فايز شلتوت، وكيل اول الوزارة السكرتير العام للمحافظة، اجتماعا بأعضاء الوفد ووكلاء وزارات الثقافة والشباب والرياضة ومدير الثقافة بالدقهلية وقصر ثقافة المنصورة ومدير عام التنمية البشرية بديوان عام المحافظة للإعداد لتنفيذ المهرجان والمقرر إقامته نهاية شهر أكتوبر المقبل.


يذكر أن اعضاء وفد السفارة قد تفقدوا خلال زيارتهم لمدينة المنصورة قصر الثقافة، ومكتبه مصر العامة، وستاد المنصورة الرياضى والجامعة، بهدف اختيار الاماكن التى يمكن تنفيذ فاعليات اليوم المصرى الألمانى بها.