عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

ترانشن: نتخذ خطوات جديدة لتصنيع أول موبيل مصري

الميزان

أكد المهندس محمد إسماعيل، مدير تطوير الأعمال الإقليمي بمجموعة «ترانشن»، أن الشركة بدأت تتخذ خطوات جديدة لتصنيع أول هاتف مصري بالإتفاق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال إسماعيل في تصريحات خاصة للميزان الاقتصادي، أن الشركة تستهدف إنتاج من 50 لـ 100 الف جهاز في السنة الاولى، موضحًا ان نسبة بيع الهواتف الذكية في مصر قل في الفترة الاخير بعد قرار تعويم الجنيه نوفمبر الماضي.

وأوضح إسماعيل أن الشركة لم تحدد أي شركة ستقوم بأنتاجه، سواء "تكنو موبيل أو أنفنيكس أو Itel، حيث أن شركة ترانشن هي الشركة الام للشركات المذكورة سابقًا.

وكانت قد تداولت بعض المواقع الالكتروني أخبار عن أن شركة تكنو موبيل هي التي ستقوم بتصنيع أول موبيل مصري، وهو عكس ما أكده المدير تطوير الأعمال الإقليمي للشركة.

وأضاف أسماعيل أن المنتج سيكون 15% منه إنتاج مصري في المرحلة الاولى من انتاجه، وسيصل إلى 40% منتج مصري في المرحلة الثانية.

ويذكر أن شركة سيكو للالكترونيات ستقوم بإطلاق أول موبيل مصري أخر 2017،حيث اعلنت عنه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في إطار مبادرة الوزارة لـ صناعة الإلكترونيات عالية الجودة للاستفادة من انتاجها لتلبية الطلب المحلي والتصدير للخارج.