عاجل
السبت 18 مايو 2024

«الحرف اليدوية» تشارك بمعرض «انبى» لصناعات القطاع بـ 15 شركة

الميزان

ونظمت شركة إنبي مع غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية معرضًا لتسويق منتجات مجموعة من الورش الحرفية في إطار المسؤلية المجتمعية للشركات على مدار 5 أيام مدة إقامة المعرض، الذي من المقرر أن تنتهي فاعلياته غدًا الخميس.

وأكد مسعد عمران رئيس الغرفة، على مشاركة الغرفة بنحو 15 شركة في مختلف مجالات الصناعات اليدوية التابعه للغرفة، لافتًا إلى أن هذا العام هو الاشتراك الأول الغربي في هذا المعرض.

وأضاف «عمران»، في بيان للغرفة اليوم الأربعاء، أن اهتمام الدولة بإقامة معارض للحرف اليدوية سواء على الصعيد القطاع العام أو الخاص يعكس اتجاة الدوله إلى الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ووضعها على الخريطة التصديرية.

وأشار إلى أن الصناعات الحرف اليدوية قادرة على التصدير للخارج، حيث تشارك معظم الشركات حاليًا في المعارض الخارجية ببعض الدول الأفريقية والعربية والأوربية، لافتًا إلى أن تواجد عدد كبير من الورش بالقطاع غير الرسمي يحول دون زيادة صادرات القطاع.

وتابع أن الغرفة تسعى دائما إلى حصر الورش الصناعية العامله بالقطاع وحثها على توفيق أوضاعها للانضمام بالقطاع الرسمي، وتم فعليًا حصر عدد كبير، بالإضافة إلى إقامة الزيارات المختلفة الورش بمختلف المحافظات للوقوف علي مشاكل القطاع ودراسة إيجاد حلول لها مع المسؤلين سواء بالقطاع الخاص او الحكومي.

ولفت «عمران»، إلى أن القطاع يحتاج إلى مزيد من التطوير على الصعيد التدريب الفني أو المهني، ويتم ذلك فعليًا من خلال توقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع مختلف الجهات الدولية والمحلية لتوفير الدعم التدريبي والفني إضافة إلى التسويق والترويج لمنتجات القطاع بهدف زيادة الصادرات للأسواق الخارجية.