عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«المالية» تكشف حقيقة زيادة أسعار الإنترنت

الميزان

نفى عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، زيادة اسعار الانترنت الثابت، بداية من اليوم السبت، بنسبة 14%، بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة على خدمات الإنترنت.


وأكد «المنير»، في تصريحات خاصة للميزان الاقتصادي، أنه لا زيادة في أسعار الإنترنت الثابت، حتى الان، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق القيمة المضافة بنسبة 14%، بداية من يوم 8 سبتمبر.


وتداولت المواقع الإخبارية أنباء عن زيادة أسعار الانترنت بداية من اليوم السبت، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14%.


في سياق متصل اكدت مصادر في الشركة المصرية للاتصالات في تصريحات سابقة لـ«الميزان الاقتصادي»، أنه سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14 % بداية من شهر سبتمبر المقبل، وتعد شركة "تى اى داتا"، ذراع الشركة المصرية للاتصالات في خدمات الإنترنت ونقل البيانات.


وطبقت الحكومة ضريبة القيمة المضافة، بنسبة 13% في شهر 9 الماضى بدلا من ضريبة المبيعات التي كانت 10%، ما عدا بعض المنتجات والخدمات التي أعفتها الحكومة من الضريبة.


ونص قانون ضريبة القيمة المضافة على إعفاء خدمات الانترنت لمدة عام من تطبيق القانون، وذلك ضمن قائمة الاعفاءات التى ضمن نحو 56 سلعة وخدمة، على ان يتم تطبيق الضريبة على خدمات الانترنت إعتبارًا من السادس من سبتمبر المقبل.

وطبقًا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن إجمالى عدد المشتركين فى خدمة الإنترنت فائق السرعة بلغ 4.05 ملايين مشترك فى أبريل 2016 مقابل 3.32 مليون مشترك فى أبريل 2015 بنسبة زيادة قدرها 21.99% وذلك بسبب انخفاض أسعار خدمة الإنترنت.