عاجل
السبت 18 مايو 2024

ميناء الزيتيات يستقبل 5 آلاف طن بوتاجاز

الميزان

يستعد ميناء الزيتيات لاستقبال السفينة «جازايجين» وعلى متنها 5 آلاف طن من البوتاجاز قادمة من ميناء ينبع السعودي اليوم الجمعة.

كما يستعد ميناء سفاجا لاستقبال السفينة «PFTIMARU» وعلى متنها 17 طردا لمعدات بوزن 242 طنا قادمة من أسبانيا تابعة لشركة «نيسكو» لصالح مصنع كيما بأسوان، صرح بذلك المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر ملاك يوسف.

وقال «يوسف»، في بيانه اليومى عن حركة الملاحة فى موانئ البحر الأحمر، إن أعمال تطوير ميناء سفاجا التي تم افتتاحها خلال الفترة الماضية ساهمت في زيادة قدرة الميناء على استقبال البضائع والمعدات لخدمة المصانع بمنطقة البحرالأحمر وجنوب الوادي نظرًا لقرب ميناء سفاجا ووجود شبكة الطرق التي كان لها دور بارز في سرعة وتسهيل عملية النقل.

وأضاف أن رئيس الهيئة اللواء مهندس هشام أبو سنة شدد على مدير الميناء بضرورة التنسيق مع كافة أعضاء المجتمع المينائي لسرعة إنهاء الإجراءات وتقديم كافة التسهيلات لتشجيع تداول البضائع والمعدات عن طريق الميناء وخدمة المصانع المتواجدة بالمنطقة ودعم خطة التنمية بمحافظات الوجه القبلي.

من ناحية أخرى قال المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن ميناء سفاجا يستعد لاستقبال ثلاث سفن على متنها 2060 راكبًا من العمالة المصرية، و71 شاحنة، و33 شاحنة عفش، و152 سيارة، فيما تغادر الميناء ثلاث سفن وعلى متنها 105 ركاب و64 شاحنة بضائع و4 سيارات.

وأضاف أن العباري الرياض ستغادر ميناء الغردقة وعلى متنها 29 راكبًا و7 سيارات فيما يستعد ميناء نويبع لاستقبال ثلاث سفن.