عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

بالفيديو..«السعودية المصرية للتعمير» تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 9 مليارات جنيه

المهندس درويش حسانين
المهندس درويش حسانين الرئيس التنفيذى للشركة السعودية المصرية

أعلنت الشركة السعودية المصرية للتعمير، عن ضخ استثمارات خلال الثلاث سنوات المقبلة بقيمة تترواح ما بين 8 إلى 9 مليارات جنيه، على مساحات أراضى تصل إلى 190 فدان.

وأوضح المهندس درويش حسانين الرئيس التنفيذى للشركة، خلال مداخلته لبرنامج "جرس الإغلاق" على قناة العربية، أن الشركة حققت صافى أرباح للعام المالى بنحو 40% مقارنة بالعام المالى الماضى، نتيجة ارتفاع مبيعات الشركة مقابل تكاليف التشغيل التى ارتفعت بنسب تتراوح ما بين 15: 25% عقب تعويم الجنيه.

وأشار إلى أن تعويم الجنيه أدى إلى ارتفاع أسعار الوحدات خلال العام الحالى بنحو 15: 25%، وتأثرت مشروعات الاسكان الفاخر بشكل كبير يليه مشروعات الاسكان الفوق متوسط، ثم المشروعات المتوسطة ومشروعات محدودى الدخل، متوقعًا عدم حصول أى زيادات أخرى فى القطاع العقارى خلال العام الجارى، بل أنه سيكون هناك استرداد لقوة سعر صرف الجنيه بنهاية العام، مع اتجاه الحكومة لاتخاذ عدد من الاجراءات الاقتصادية المهمة التى تسهم فى عودة القوة لسعر صرف الجنيه.

وأكد أن الشركة حصلت على قطعة أرض بمسطح 70 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة منذ ما يقرب الشهر ونصف الشهر، وستعمل على العمل تنفيذ مشروعات مميزة باستثمارات تترواح ما بين 4: 4.5 مليار جنيه، ومبيعات متوقعة تصل إلى 5 مليار جنيه، بالإضافة إلى أن هناك استثمارات أخرى بعدة أماكن متفرقة بمصر على مساحات 120 فدان.

وقامت الشركة بزيادة رأس مال الشركة بقيمة 243 مليون جنيه عام 2015 من الجانب السعوى، والحصول على 3 قطع أراضى حصة الحكومة المصرية العينية للشركة بمساحات 120 فدان.