عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

«الاتصالات»: زيادة أسعار خطوط المحمول ستؤثر سلبيًا على المبيعات

الميزان



كشف المهندس وليد رمضان، نائب رئيس شعبة الاتصالات والمحمول بالغرفة التجارية، عن أن زيادة أسعار خطوط المحمول بنظامي الكارت والخط، سيؤثر سلبيًا على حجم مبيعات شركات الاتصالات "أورنج – فودافون – أتصالات" من خطوط المحمول.


وقال "رمضان" في تصريحات خاصة للميزان الاقتصادي، ان زيادة أسعار خطوط المحمول، ستكون عبأ على المستهلك، مما يقلل أستهلاكها، قائلًا: أن العميل سيكتفي بخط واحد فقط".


وأضاف رمضان أن مبيعات الخطوط المنضبطة والتي يتم بيعها عن طريق فروع الشركات ومنافذ بيع الخطوط المعتمدة من شركات الاتصالات، أنخفضت في الفترة الأخيرة.


وأكد رمضان أن ليس هناك نية لشركات المحمول لزيادة أسعار كروت الشحن، حيث تم فرض ضريبة القيمة المضافة عليها بسبة 13%، وزادت هذا العام 1%، ولكن هذه الزيادة تحملتها شركات المحمول، وليس العملاء.


وافقت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984، بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والذي يقضي بتحريك أسعار بعض الرسوم، ومنها تراخيص خدمات المحمول.


وتضمن القانون، فرض رسم جديد 50 جنيها عند شراء خط تليفون محمول جديد، و10 جنيهات رسم شهري على فاتورة المحمول، وتلتزم الجهات التي تقدم هذه الخدمات بتحصيل الرسم مع قيمة الخدمة، وتوريده إلى وزارة المالية.