عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«إريكسون»: 8.3 مليار مستخدم للانترنت المحمول في 2022

الميزان

نشرت شركة إريكسون للاتصالات تقريرها الجديد لشهر يونيو 2017، حيث تتوقع الشركة أن يتضاعف عدد اشتراكات النطاق العريض المحمولة للإنترنت في عام 2022 إلى 8.3 مليار اشتراك عالمي، أي بزيادة عن عدد الاشتراكات البالغ 4.6 مليار اشتراك حتى الربع الأول من عام 2017، وذلك بفضل الهواتف الذكية الأرخص وشبكات الاتصال الأفضل.

وذكرت الشركة في تقرير لها أن اشتراكات النطاق العريض المحمولة، والتي تشمل اشتراكات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى، بنسبة 25 % على أساس سنوي، حيث شكلت نسبة اشتراكات النطاق العريض 60 % من جميع الاتصالات المحمولة هذا الربع بعد أن كانت تشكل نسبة 57 % مع نهاية عام 2016.

وبلغ إجمالي اشتراكات الهاتف المحمول 7.6 مليار، بزيادة قدرها 4 % عن العام الماضي، ويرتبط النمو في عدد مشتركي إنترنت النطاق العريض المحمول للهواتف الذكية بإمكانية الوصول إلى الهواتف الذكية رخيصة التكلفة والشبكات اللاسلكية الأفضل، حيث شكلت الهواتف الذكية 80 % من جميع الهواتف المحمولة المباعة هذا الربع.


وسجلت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أقل معدل اشتراكات نطاق عريض محمولة، إلا أنه من المتوقع أن تشهد هذه المناطق أكبر نمو بين الآن وعام 2022، وذلك بفضل تزايد عدد السكان الباب والهواتف الذكية بأسعار معقولة.