عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

«غش وتصوير» داخل لجان الثانوية العامة بعدد من المحافظات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة - ارشيفية

أدى طلاب الثانوية العامة بأقسامها المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، الامتحانات في مواد التفاضل والتكامل والأحياء والجغرافيا، وتباينت أراء الطلاب حول صعوبة وسهولة الامتحانات.. فيما تم ضبط وقائع تصوير وغش داخل اللجان، وتعرض عدد من الطلبة لحالات إغماء.


ففي الفيوم، أحال وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور عادل عبد المنعم طالبا للتحقيق بعد ضبطه أثناء محاولة تصوير ورقة الامتحان بالهاتف المحمول بلجنة امتحانات الثانوية العامة بمدرسة مجمع الحواتم التعليمي.. مؤكدا أن غرفة عمليات المديرية والإدارات التعليمية لم تتلق أي شكاوى بشأن الامتحانات.


وفي الشرقية، شهدت لجان الثانوية العامة عدة تجاوزات خلال امتحان مواد الأحياء والجغرافيا والتفاضل والتكامل حيث قامت طالبة بلجنة الثانوية بنات بإدارة منيا القمح التعليمية بتمزيق ورقة الامتحان بعد إصابتها بحالة هياج عصبي لعدم قدرتها على الإجابة، كما تم ضبط سماعة بلوتوث وشريحة هاتف محمول بحوزة طالب بلجنة أبو كبير الثانوية بنين، وضبط هاتف محمول مع طالبة بلجنة ربيع فلاح الثانوية بإدارة ديرب نجم التعليمية.


صرح بذلك وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة هشام السنجري، وقال إنه تم تحرير محاضر إثبات حالة لتلك التجاوزات وإحالتها للشئون القانونية للتحقيق فيها.. مؤكدا أن الهدوء ساد لجان الثانوية العامة ولم تتلق غرفة العمليات أي شكاوى من الطلاب.


وفي المنيا، أبدى عدد كبير من الطلاب سعادتهم بعد خروجهم من امتحان مادتي الأحياء والتفاضل مؤكدين أن مستواهما كان مقبولا خاصة فى مادة التفاضل.. بينما أعرب عدد آخر عن استيائهم من الامتحان خاصة مادة الأحياء.


من جانبه قال وكيل وزارة التربية والتعليم صفوت جارح إن طالبين أصيبا بالإغماء خلال امتحان مادة الأحياء وتم نقلهما إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم وعودتهما إلى اللجان مرة أخرى لاستكمال الامتحان، مشيرا إلى أن غرفة العمليات لم تتلق أية شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور عن صعوبة امتحان التفاضل بينما كانت هناك بعض الشكاوى من الأحياء.


وفي جنوب سيناء، أعرب الطلاب عقب خروجهم من امتحان التفاضل والتكامل والأحياء والجغرافيا عن سعادتهم حيث أن الامتحانات جاءت في مستوي الطالب المتوسط وأن الأسئلة كانت مباشرة ومن المنهج وخالية من أي تعقيدات، بينما أجمع الطلاب علي مشكلة واحدة تواجههم منذ بداية الامتحانات وهي قصر الوقت مع طول الأسئلة.