عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

25 مليون جنيه لدعم مشروع تنمية الثروة الحيوانية بأسيوط

الميزان

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أنه تم اعتماد مبلغ 25 مليون جنيه لدعم مشروع تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة لشراء سلالات ممتازة من العجلات العشائر بهدف تنمية وتحديث المشروع لتوفير متطلبات أبناء المحافظة من الألبان واللحوم ومحاربة غلاء الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، في ظل قيام المحافظة بتشغيل المجزر الآلي بمنطقة منقباد، والذي تم انشاؤه بتكلفة 20 مليون جنيه.

وأوضح المهندس شريف بركات مستشار المحافظة لشئون تنمية الثروة الحيوانية أنه سيتم شراء سلالات ممتازة من العجلات العشائر لعدد 200 رأس من العجلات الفريزيان هولشتين من عمر 5-7 أشهر من السلالات عالية الإدرار.

وأضاف المهندس شريف بركات أنه يتم أيضا شراء 400 رأس من عجول التسمين الأباردين إنجس والسمنتال بالإضافة لعدد 10 طلائق هولشتين من السلالات الممتازة و200 عجلة نامية هولشتين من السلالات عالية الانتساب.

من ناحية أخرى، وافق المجلس التنفيذي لمحافظة أسيوط على دعم مشروع وحدة الرصف بالمحافظة بمبلغ 17 مليون جنيه لشراء معدات حديثة تضاف إلى قوة المشروع لسرعة تنفيذ جميع الأعمال والمهام التي يقوم بها، عقب الانتهاء من مشروعات البنية الأساسية والمشروعات القومية في مواعيدها الزمنية المحددة.

وقال المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط إن تطوير ودعم مشروع الرصف سيتم بتزويد المشروع بـ2 فينشر أسفلت وماكينة قشط أسفلت و2 لودر زاحف من الطرازات الحديثة ذات الكفاءة العالية حتى يتسنى للمشروع تنفيذ جميع أعماله في رصف الطرق العامة والشوارع الرئيسية والميادين والقرى بالإضافة إلى رصف الطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية في مواعيدها المقررة وبالجودة المطلوبة وبالتكلفة المناسبة.

وأضاف سكرتير عام المحافظة أنه تم التنبيه على رؤساء المراكز والأحياء بالالتزام بتنفيذ خطة الرصف بالتنسيق مع مشروع وحدة الرصف بالمحافظة في مواعيدها الزمنية المحددة واستكمال مشروعات البنية التحتية من كهرباء وغاز طبيعي ومياه شرب وصرف صحي والانتهاء من أعمال رد الشيء لأصله في الأماكن التي تم انتهاء توصيل المرافق بها وعقب الانتهاء من أعمال البنية الأساسية بالقرى والنجوع.