عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

«قابيل»: الحراك المالي والاقتصادي في مصر أمام جلسات «اليورمني»

الميزان

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ان الوزارة ستشارك في فاعليات مؤتمر اليورمني المقبل والذي سيعقد بالقاهرة يومي 18 -19 سبتمبر المقبل، تحت عنوان «الاستقرار والتكامل والفرص في مصر» بمشاركة دولية واسعة لمناقشة المستقبل الاقتصادي والاستثماري لمصر في القطاعات كافة، كما يلقي الضوء علي الحراك السياسي والاقتصادي والمالي الذي تشهده مصر خلال المرحلة الحالية.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع فيكتوريا بيهن مدير إدارة الشرق الاوسط وافريقيا بمؤتمر اليورومني والذي استعرض من خلاله اهمية المؤتمر المقبل في تسليط الضوء علي الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري واستعراض كافة التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري خلال المرحلة الحالية وخطة الاصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة حاليا وسبل تعزيز قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.


وقال الوزير ان المؤتمر يناقش هذا العام عدد من الموضوعات المحورية والملفات والقضايا المهمة المتعلقة بحاضر ومستقبل الاقتصاد المصري، مشيرا إلى ان موضوعات تسهيل وتنمية الصادرات وتعزيز السياسات التصديرية والتنمية الصناعية وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وتحديات التجارة العالمية تأتي علي رأس جدول اعمال المنتدي هذا العام.


ومن جانبها قالت فيكتوريا بيهن مدير ادارة الشرق الاوسط وافريقيا بالمؤتمر ان المؤتمر يمثل منصة ة لتبادل الرؤي العالمية والاقليمية حول الاقتصاد المصري وانعكاساتها علي وجهات النظر المصرية.


واضافت ان المؤتمر يمثل فرصة لمجتمع الاعمال العالمي لمتابعة حالة الاستقرار التي يشهدها مناخ الاستثمار الحالي في مصر بفضل القرارات الاقتصادية الجريئة التي إتخذتها الحكومة المصرية مؤخرا والتي ساهمت في عودة السوق المصري من جديد إلى بؤرة اهتمام منظومة الاستثمار العالمية.