عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

كيم سونج رئيسا لـ «التجارة العادلة» بكوريا الجنوبية رغم رفض المعارضة

الميزان

عين رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه ان، اليوم،الثلاثاء، كيم سونج جو رئيسًا جديدًا للجنة التجارة العادلة؛ على الرغم من رفض الأحزاب المعارضة في بلاده لهذا القرار.


وقال السكرتير الصحفي للمكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، يون يونج تشان - في مؤتمر صحفي"إن حياة الأفراد باتت مهددة في ظل التفاوت الاقتصادي البالغ. كما أشار الرئيس الكوري في خطابه، يجب بناء ديمقراطية اقتصادية عادلة تحت منافسة منصفة، ولا يمكن أن نستمر في اهدار الوقت".


وخضع كيم سونج جو في الثاني من شهر يونيو الجاري لجلسة استماع برلمانية للموافقة على تعيينه في منصبه الجديد. وفشلت لجنة الاستماع البرلمانية في نشر تقرير عما توصلت إليه الجلسة، ويرجع ذلك لرفض الأحزاب المعارضة أن تدعم كيم سونج جو كرئيس جديد للجنة التجارة العادلة.

ويتوقع أن يوتر تعيين كيم العلاقات بين رئيس كوريا الجنوبية والبرلمان الذي تقوده المعارضة.


فقد أدان حزب الحرية الكوري بشدة تعيين رئيس لجنة التجارة العادلة الجديد.. مطلقين على هذه الفعلة "صفعة على الوجه"، بينما أعرب حزب الشعب الكوري عن أسفهم لتعيين كيم.


وأشار حزب الحرية الكورية إلى إمكانية مقاطعة جلسات البرلمان الحالية، مما قد يمنع تشريع اللوائح فيما يخص الميزانية الإضافية للدولة وإعادة هيكلة الحكومة، فضلًا عن تعيين أعضاء آخرين بمجلس الوزراء ومسئولين رفيعي المستوى في الحكومة.