عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«التخطيط»: الوزارة تسعى لدعم التشغيل وخلق فرص العمل

الميزان

ناقشت اليوم الثلاثاء، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع الدكتورة راندا أبو الحسن مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في مصر، أوجه التعاون من أجل تحقيق الأهداف الطموحة لرؤية مصر الاستراتيجية 2030.

وقالت «السعيد»، في تصريحات صحفية، أن الوزارة تسعى للتعاون مع البرنامج الإنمائي من أجل دعم قدرات الوزارة في برامج التنمية الاقتصادية، وأهمها التشغيل وخلق فرص العمل وخاصة للشباب، موضحة أن فرص التعاون بين الحكومة والبرنامج الإنمائي في استكمال منظومة الاصلاح الاداري يمثل أولوية للوزارة.

وأشارت إلى أن هذا اللقاء يصب في دعم جهود الحكومة لخلق المزيد من فرص العمل للشباب بالتعاون مع المؤسسات الدولية والقطاع الخاص والبنوك والوزارات الأخرى بما يرفع معدلات التنمية الاقتصادية.

واتفق الجانبان على عدد من الترتيبات التي من شأنها سرعة تفعيل المشروعات التي تتصل بالارتقاء بالكفاءة والمساءلة في القطاع الحكومى باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وتطبيق مشروع النزاهة في الخدمة العامة، وتعزيز قدرات الإدارة بالنتائج وذلك لدعم جهود التنمية الوطنية، بالإضافة إلى دعم جهود التدريب لموظفى الدولة وتعزيز سياسات الإدارة الرشيدة في الجهاز الإدارى للدولة.