عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

«وزير ألماني»: مصر أهم شريك اقتصادي في أفريقيا والشرق الأوسط

الميزان


أكد أوفا بيكماير وزير الدولة الألماني للاقتصاد والطاقة أن مصر تعد أهم شريك اقتصادي لألمانيا في أفريقيا والشرق الأوسط، مشيرًا الى أن مصر دولة مستقرة وهو ما يشجع على ضخ المزيد من الاستثمارات كما أنه أثر بالإيجاب على معدل السياحة الألمانية المتجهة إلى هناك.


وقال بيكماير الذي يترأس عن الجانب الألماني لجنة العلاقات المصرية الألمانية، إننا عازمون على دعم وتطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا حيث سيتم توقيع اتفاقية بين البلدين في هذا الشأن، واصفًا المباحثات التي عقدت بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزيرة الاقتصاد الألمانية برجيتا تسيبرس بالبناءة.


وأشار إلى أنه تباحث مع الوفد المصري برئاسة وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل في مختلف مجالات التعاون، واصفًا هذه المباحثات بأنها "جيدة" للغاية.


وعن سبل دعم التطور والتحول الاقتصادي في مصر، قال «بيكماير»، إننا ندعم جليا ضخ الاستثمارات الألمانية في مصر ووزيرة الاقتصاد دعت إلى ذلك صراحة، وحكومتنا تعلم جيدًا أن هناك العديد من المجالات الاستثمارية وأن مصر دولة كبيرة"، مضيفًا نحن نريد أن ندعم الصناعات والبنية التحتية والمشاريع التي تصب في صالح مستقبل الشباب المصري الواعد.