عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

6 خطوات لمعرفة مواعيد البرامج على تويتر في رمضان

الميزان

أطلقت تويتر أول "بوت" (bot)، لدليل التلفزيون في رمضان، عبر بوابة أخبار الترفيه العربية FilFan@، آل"بوت" عبارة عن تطبيق ذكي يتيح خاصية الرد التلقائي على أوامر معينة عبر الإنترنت.

تتيح الميزة التلقائية الجديدة فرصة لمعرفة مواعيد أكثر من 60 مسلسلا و100 برنامج من 30 قناة في رمضان كي لايفوت المشاهدين فقرة مفضلة.

- 1عند زيارة حساب FilFan@ إضغط على اختيار "Send a private message" (إرسال رسالة خاصة) في التغريدة المثبتة أو يمكنك الضغط على اختيار إرسال رسالة في الجزء الأيسر من الشاشة.

2- بمجرد النقر على اختيار"Send a private message"، سيمنحك البوت فئات إختيار عديدة: 'القنوات'، 'المسلسلات'، 'البرامج التليفزيونية'، 'إدارة اشتراكاتي' و'يعرض الآن'. إدارة الاشتراكات خاصية رائعة تتيح للمشاهد الحصول على ملخص يومي لمسلسله المفضل.

3- في هذا المثال، إذا اخترنا فئة "مسلسلات"، سيعرض البوت تصنيفات مسلسلات رمضان 2017.

4- إذا اخترنا فئة "الدراما"، ستظهر قائمة بجميع المسلسلات الدرامية التي تتيح الفرصة لاختيار المسلسل الذي تريدون مشاهدته عن طريق الرد على البوت برقم المسلسل من القائمة.

5- في هذا المثال اخترنا مسلسل "لا تطفئ الشمس"، وهو رقم 31. يستجيب البوت بعد ذلك بإظهار خيارات متعددة وهي أوقات عرض المسلسل، نبذة عن المسلسل، معلومات عن طاقم العمل، مع إتاحة الفرصة للاشتراك في خاصية يومية تعطيك موجز لحلقات المسلسل.

6- عند اختيار "طاقم العمل" على سبيل المثال، ستحصل على قائمة بأسماء الممثلين في المسلسل، بالاضافة الى روابط إلى حساباتهم الخاصة على تويتر.

المثل تستطيع معرفة معلومات أكثر عن البرامج وأماكن عرضها من خلال "البرامج" وما يعرض في لحظة معينة على القنوات المختلفة من خلال اختيار "ما يعرض الآن". وتستطيع إلغاء اشتراكك الخاص بملخص مسلسل ما من خلال "إدارة الاشتراكات".