عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«شركات المحمول» تبدأ تجارب إخلاء ترددات الجيل الرابع

الميزان

كشفت مصادر مسئولة بالجهاز االقومى لتنظيم لاتصالات ان الجهاز اخطر شركات المحمول الثلاثة نهاية شهر مايو الماضى بإمكانية القيام بإجراء تجارب ترددات الجيل الرابع والتى تم اخلاءها مؤخراً.


وقالت المصادر إن الشركات بدأت فعليًا بإجراء هذة التجارب وعلى تواصل مستمر بالجهاز للتعرف على جميع المشاكل الفنية التى تواجههم فى تجارب الإخلاء لمحاولة التغلب عليها قبل تشغيل الخدمة فعليًا.


من جانبها قالت مصادر مسئولة بشركات المحمول إن القيام بالتجارب إجراء طبيعى للتعرف على مستوى الخدمة فى جميع المناطق، وبالفعل تم مواجهة العديد من المشكلات الفنية وابلغنا الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بها.


وأشارت إلى أن المرحلة القادمة هى إعادة توزيع الترددات بين الشركات لافتة إلى أنه لا توجد اية موانع فى هذا الشأن ولكنه سيحمل الشركات تكاليف جديدة.


وكان الجهاز القومى للاتصالات طلب من الشركات الثلاث إعادة توزيع الترددات فيما بينها.


وحصلت شركات المحمول الثلاث على رخص ترددات الجيل الرابع نهاية العام الماضى ودفعت -وفقا لشروط الجهاز القومى للاتصالات- نصف قيمتها بالدولار والنصف الآخر بالجنيه المصرى. حيث تم سداد مبلغ مليار و100 مليون دولار، بالإضافة إلى 10 مليارات جنيه، بينما تسدد الشركة المصرية للاتصالات 7.3 مليار جنيه "50% بالدولار".