عاجل
الخميس 02 مايو 2024

«مصر الجديدة» تؤسس شركة لتطوير 14.5 ألف متر بالإسكندرية

عقارات - صورة أرشيفية
عقارات - صورة أرشيفية - الميزان الاقتصادي

كشفت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، موافقة مجلس إدارتها تأسيس شركة مع كل من شركة النصر العامة للمقاولات «حسن علام» وشركة النصر للإسكان والتعمير وشركة المعادي للتنمية والتعمير، لاستثمار وتطوير قطعة أرض مسطحها بمساحة 14.5 ألف متر مربع تقريباً، ملك شركة النصر للاسكان والتعمير والمعادي للتنمية والتعمير.


وأشارت «مصر الجديدة» فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الاثنين، إلى أن قطعة الارض محل الاستثمار والتطوير تقع بمنطقة محرم بك بالاسكندرية، لافتاً إلى ان حصتها فى الشركة الجديدة تصل إلى 20% من رأس المال المصدر، البالغ 204 ملايين جنيه، بينما يبلغ قيمة رأس المال المدفوع 10% من رأس المال المصدر.


وألمحت «مصر الجديدة» سوف يتم أداء نسبة 10% من حصة مصر الجديدة للإسكان في رأس المال فوراً لإنهاء عملية التأسيس، بينما سيسدد باقي الحصة في رأس المال تباعاً حسب قرارات الجمعية العامة للشركة الجديدة باستدعاء رأس المال من الشركاء المؤسسين والمكتتبين.


وكانت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، قد وقعت فى الثامن والعشرين من مايو الماضى، عقد تأجير تمويلي مع شركة الأولى للتأجير التمويلي، بقيمة 500 مليون جنيه، لتمويل إنشاء محطتي كهرباء وشبكة روافع مياه لمدينة هليوبوليس الجديدة.