عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور.. وزير التنمية المحلية: «البلد مليانة خيرات.. بس اللي يستغلها»

هشام الشريف وزير
هشام الشريف وزير التنمية المحلية - الميزان الأقتصادى

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها ترسيخ العدالة الاجتماعية وتحقيق حياة أفضل للمصريين، مؤكدًا ضرورة أن يكون هناك خريطة للواقع وإطار تتعاون فيه كل القوة الضاربة للمجتمع المصرى سواء كانت الحكومة والمجتمع المدنى والمؤسسات الأهلية والافراد لتغيير هذا الواقع.

وأضاف الوزير أن الدولة لديها خريطة بالمناطق الأكثر احتياجًا وفقرًا في كافة المحافظات وتعمل على تغيير حياتهم إلى الأفضل، مشيرا إلى أن هناك قصورًا فيما يخص تحقيق العدالة الاجتماعية.

وقال الشريف إن الوزارة تسعى لاستغلال الموارد الاستخدام الأفضل، مشيدا بالمبادرات المتميزة التي تقدمها وزارة الأوقاف لخدمة المواطنين، قائلا "البلد مليانة خيرات ونسعى لاستغلالها واستخدامها بصورة أفضل لتحسين حياة المواطنين".

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال توقيع بروتوكول تعاون مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بمقر وزارة الأوقاف لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في القرى الأكثر فقرًا خاصة في مجالات الخدمات الصحية والتعليم وتقديم الدعم المالى والعينى بما يسهم فى تخفيف الأعباء عن المواطنين في تلك القرى في إطار خطة الدولة وذلك بحضور ممثلين عن وزارتى الصحة والتعليم.

ويهدف بروتوكول التعاون إلى تنمية بعض جوانب البنية التحتية للقرى الأكثر احتياجًا، خاصة في مجال توصيل وصلات وتركيب عدادات المياه والكهرباء للأسر الأكثر احتياجًا من خلال التنسيق بين وزارتى التنمية المحلية والأوقاف.

كما يهدف البروتوكول الى تزويد بعض المدارس بالقرى الأكثر احتياجًا بالمقاعد المدرسية والمستلزمات التعليمية بالتنسيق بين وزارتى الأوقاف والتربية والتعليم، وكذلك تزويد بعض الوحدات الصحية ببعض المستلزمات الطبية الأولية التي تكون هذه القرى في حاجة ماسة إليها من خلال التنسيق بين وزارتى الصحة والأوقاف، كما يهدف البروتوكول أيضا إلى تقديم بعض المساعدات الإنسانية نقدًا أو عينيًا للأسر الأكثر احتياجًا من خلال التعاون بين وزارتى الأوقاف والتنمية المحلية والتنسيق مع قواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعى.

وأضاف الوزير أن الحكومة المصرية تشارك وتعمل في إطار جماعى لخدمة المواطنين المصريين وتغير الواقع في القرى الأكثر فقرًا واحتياجًا الى واقع أفضل.