عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«العقاري المصري»: لا نفكر في طرح شهادات ادخارية جديدة

الميزان

أكد عبد المجيد محيي الدين، رئيس البنك العقاري المصري، أن مصرفه لا يفكر حاليًا في طرح شهادات ادخارية جديدة مرتفعة العائد.

وأَضاف في تصريح خاص لـ«الميزان الاقتصادي»، أن البنك قام برفع أسعار العائد على القروض العقارية، بنحو 2% لتتراوح بين 18 و20.5%، تماشيا مع قرار المركزي برفع الفائدة 200 نقطة علي الإيداع والإقراض.

وأوضح رئيس البنك، أن مصرفه يهتم بالتمويل العقاري، مشيرا إلي أن حجم محفظة التمويل العقاري سجل 537 مليون جنيه بعيدا عن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، لا سيما أن البنك يسعى للمشاركة في المبادرة التي أطلقها المركزي للتمويل العقاري وخصص لها 300 مليون جنيه.


ولفت إلي أن مصرفه يستهدف التوسع في تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والوصول به إلى 2 مليار جنيه مع نهاية 2019 طبقا لمبادرة البنك المركزي المصري، مؤكدا أن رفع الفائدة لن يؤثر علي قروض مبادرات المركزي، بل إنها ستؤثر علي قروض التجزئة.


وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي، قد نفي رفع الفائدة على مبادرة الـ200 مليار جنيه المقررة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بعد زيادة أسعار العائد على الإيداع والإقراض بنسبة 2%، مؤكدا أن الفائدة علي مبادرة التمويل العقاري ستظل أيضا عند معدلاتها السابقة ولن ترتفع هي الأخرى.