عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

بدء تسجيل بيانات الحجاج إليكترونيًا

الميزان

أعلنت وزارة السياحة، بدء تسجيل بيانات الحجاج الإلكترونية، والخطوات الواجب اتباعها من الشركات السياحية لإنشاء حساب على البوابة الموحدة لوزارة الداخلية للبدء في تسجيل المواطنين المتقدمين للحج هذا العام.


ودعت الوزارة في بيان رسمي، اليوم الأربعاء، الشركات إلى التوجه لمقر غرفة شركات ووكالات السياحة والسفر، لاعتماد الإيصالات الخاصة بجدية الحجز وفقا للائحة التي سبق إرسالها للغرفة بمنشور 115 لسنة 2017.


وطالبت شركات السياحة بالتوجه إلى مقر الوزارة بالعباسية لتفعيل عدد الأفراد المسموح بإدخالهم طبقا للمبلغ المحدد بحسب جدية الحجز، فضلا عن إنشاء حساب للشركة على موقع البوابة الموحدة وذلك أثناء العمل الرسمية.


أضافت أنها ستقوم بتدشين حساب للشركة على موقع البوابة الموحدة وإرساله على البريد الإلكتروني المسجل على طلب الحج الإلكتروني، جاء ذلك بعد توقف العمل بنظام تسجيل بيانات الحجاج الإلكتروني وذلك بسبب العطل الفني الذي حدث لنظام تسجيل بيانات الحجاج الإلكتروني.


وكشفت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن سبب توقف نظام تسجيل بيانات الحجاج الإلكتروني يرجع إلى وجود مشكلة فنية في السيستم، فضلا عن عدم البوح بكلمة كلمة السر للمسئولين بقطاع الشركات بوزارة السياحة من وزارة الداخلية باعتبارها رئيس الجهاز التنفيذي للحج، وذلك وفقا.