عاجل
السبت 18 مايو 2024

علاء سبع رئيساً لشركة «ابتكار» للتمويل الاستثماري

علاء سبع - صورة أرشيفية
علاء سبع - صورة أرشيفية

كشف حازم بركات رئيس مجلس إدارة شركة «بى بى إى بارتنرز» أنه من المقرر تعيين علاء سبع رئيساً لمجلس إدارة شركة «ابتكار» للتمويل الاستثماري، والتي تم تأسيسها مناصفة مع شركة «ام.ام جروب» للصناعة والتجارة العالمية.

وأشار«بركات» في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، اليوم الأربعاء، إلى أنه من المُتوقع أن تبدأ شركة «ابتكار» العمل فور الانتهاء من إجراءات تأسيس الشركة وسداد كامل رأس المال المدفوع، والبالغ نحو 20 مليون جنيه، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن «إبتكار» ستتوسع فى تقديم كافة الخدمات المالية غير المصرفية، بما في ذلك التمويل متناهي الصغر وتمويل المستهلك والمدفوعات الالكترونية والتأجير التمويلي والخصم وأي خدمات مالية أخري غير مصرفية ذات صلة.

والمح رئيس مجلس إدارة شركة «بى بى إى بارتنرز» إلى ان شركته تستهدف من خلال شركة «ابتكار» التوسع فى تقديم خدمات مالية غير مصرفية مبتكرة، تحقق قيمة مضافة للمجتمع الأعمال من ناحية، كما تخلق قيمة مضافة كل من شركتى «ام.ام جروب»، و«BPE Partners» .

تجدر الإشارة إلى أن شركة «ام.ام جروب» للصناعة والتجارة العالميه، كشفت اليوم الأربعاء فى بيان للبورصة المصرية، موافقة مجلس إدارتها علي المشاركة في تأسيس شركة ابتكار للتمويل الاستثماري، مناصفة مع شركة «BPE Partners»، برأسمال مرخص به 200 مليون جنيه، ورأسمال مدفوع 20 مليون جنيه.

الجدير بالذكر ان علاء سبع كان يشغل رئيس مجلس إدارة شركة «بلتون» المالية القابضة، قبل بيعها فى نوفمبر عام 2015 لتحالف «اكت - أوراسكوم للاتصالات»، ويشغل حالياً عضوية مجلس إدارة شركة «بى بى إى بارتنرز»، والمقرر طرحها بالبورصة المصرية بنهاية عام 2017.