إلزام "أوبر" بدفع 10 ملايين جنيه في قضية "فتاة الشروق" حبيبة الشماع
إلزام "أوبر" بدفع 10 ملايين جنيه في قضية "فتاة الشروق" حبيبة الشماع
أصدرت محكمة مدني القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم العباسية، حكماً قضائياً بإلزام شركة "أوبر" للنقل الذكي بدفع تعويض مالي قدره 10 ملايين جنيه لصالح أسرة الضحية حبيبة الشماع، المعروفة إعلامياً بـ "فتاة الشروق"، وذلك على خلفية الحادث المأساوي الذي أودى بحياتها.
السجن المشدد للسائق وبراءته من خطفها
يأتي هذا الحكم المدني بعد قرار محكمة استئناف جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، والتي قضت في وقت سابق بمعاقبة سائق الشركة، المتهم محمود هاشم، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، وإلغاء رخصة قيادته، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه بعد ثبوت تعاطيه للمواد المخدرة أثناء القيادة، فيما قضت المحكمة ببراءته من تهمة الشروع في الخطف.
حيثيات صادمة.. لحظات الرعب الأخير لحبيبة
وكشفت حيثيات حكم محكمة الجنايات تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الضحية؛ حيث تبين أنه في تاريخ 21 فبراير الماضي، استعانت حبيبة الشماع بتطبيق "أوبر" لتوصيلها من مسكنها بمدينة "مدينتي" إلى مدينة "الرحاب".
وأشارت المحكمة إلى أن المتهم قاد السيارة بسرعة جنونية على طريق السويس باتجاه القاهرة تحت تأثير مخدر "الحشيش". وأضافت الحيثيات أن السائق قوبل برفض خفض صوت الأغاني المرتفع رغم توسلات الضحية، كما قام بإغلاق نوافذ السيارة بالكامل، مما بث الرعب والريبة في نفس المجني عليها.
قفزة نحو الموت
ونتيجة لشعورها بالخطر الداهم، لم تجد الفتاة سبيلاً للنجاة سوى إلقاء نفسها من السيارة وهي تسير بسرعة فائقة في عرض الطريق، دون النظر إلى السيارات المسرعة حولها.
وأوضحت أوراق القضية أن أحد شهود العيان سارع لإنقاذها بعد سقوطها، وحين سألها عن سبب قفزها، ردت قائلة قبل أن تدخل في غيبوبة كاملة: "سائق أوبر كان عايز يخطفني". وتم نقل الفتاة إلى المستشفى لتلقي العلاج، إلا أنها فارقت الحياة متأثرة بجراحها في 14 مارس الماضي.