عاجل
الأحد 19 مايو 2024

السفير الأمريكي: عودة مناورات «النجم الساطع» قبل نهاية العام

 السفير الامريكي
السفير الامريكي بالقاهرة

كشف السفير الامريكي بالقاهرة ستيفين بيكروفت عن عودة مناورات "النجم الساطع" العسكرية، بين مصر والولايات المتحدة نهاية العام الجاري


وأكد السفير خلال لقائه اليوم الأحد أعضاء غرفة التجارة الأمريكية على هامش المؤتمر السنوي للغرفة أن الفترة المقبلة سوف تشهد زيارات مكثفة من قبل الجانبين المصري والأمريكي، خاصة أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورات إيجابية بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لواشنطن إبريل الماضى، لافتا إلي أن لقاء السيسى وترامب في الرياض اليوم هام جدا ودليل على تحسن العلاقة بشكل كبير.


 وأوضح  أن المساعدات العسكرية لمصر لن يتم الاقتراب منها، وأن المساعدات الاقتصادية لا تزال قائمة عند مستوى مرتفع مقارنة بدول أخرى، مشيرا إلي أن العلاقات المصرية الأمريكية تشهد تطورا كبيرة خلال المرحلة الأخيرة، وأن هناك تغيير كبير في العلاقات بين البلدين.


وأكد  أن بعثة طرق الأبواب التي تنظمها غرفة التجارة الأمريكية "هامة جدا"، نظرا لكونها تلقى الضوء على ما يحدث من تطورات وتحديات.


وكشف عن بدء مفاوضات الشهر المقبل  بين مصر ووفد أمريكى سيزور القاهرة الشهر المقبل بشأن ملفات الأزمة في ليبيا وسوريا واليمن، موضحا في الوقت ذاته أن الولايات المتحدة تساند مصر في حل تلك الأزمات، بجانب توفير الدعم لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وزيادة الاستثمارات.